الأحد: رياح قوية باردة ومنخفض جوي سريع الحركة ليلا..وثلوج على المرتفعات..تفاصيل

كنانه نيوز – يشهد نهار اليوم  رياح قوية و طقس مغبر و شديد البرودة فيما يدخل مساء اليوم  منخفض جوي سريع الحركة و من الدرجة الثانية (ضمن مؤشر قياس شدة المنخفضات الجوية المُكون من 5 درجات) يؤثر على المملكة مع عبور تدريجي لجبهة هوائية باردة بحيث:

– المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة. 

– تبدأ الأمطار بالهطول في شمال المملكة في ساعات الليل الأولى تمتد تدريجياً نحو المناطق الوسطى تترافق مع زخات من البَرَد.

– يُتوقع تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1050 متر عن سطح البحر قد تؤدي إلى حدوث بعض التراكمات التي ستكون إجمالاً محدودة.

– في جنوب و شرق المملكة، يكون الطقس عاصف و مغبر و شديد البرودة.

الإثنين | استقرار على الأجواء و لكن طقس سيكون شديد البرودة في أغلب المناطق

الثلاثاء نهاراً: رياح نشطة و طقس بارد إلى شديد البرودة.

الثلاثاء ليلاً: منخفض جوي جديد من الدرجة الثانية (ضمن مؤشر قياس شدة المنخفضات الجوية المُكون من 5 درجات) يؤثر على المملكة مع عبور تدريجي لجبهة هوائية باردة بحيث:

– المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة.

– تبدأ الأمطار بالهطول في شمال المملكة في ساعات الليل الأولى تمتد تدريجياً نحو المناطق الوسطى تترافق مع زخات من البَرَد. – يُتوقع تساقط زخات من الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100 متر عن سطح البحر

الأربعاء | طقس شديد البرودة مع هطول الامطار و البَرَد على فترات في شمال ووسط المملكة و بدء استقرار تدريجي اعتباراً من ساعات العصر و تشكل واسع النطاق للصقيع ليلاً 

الخميس | رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة وطقس بارد في عموم المناطق