خطباء الجمعه :” الهاشميون كان لهم الدور الرئيس في الحفاظ على هوية القدس عربية إسلامية “

أكد خطباء المساجد في خطبة الجمعة الأولى من شهر رمصان المبارك على أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية في فلسطين المحتلة ؛لما لذلك من اهمية في الحفاظ عليها والحيلولة دون ان تمتد اليها الأبدي التي بها تريد شرا وبها تلحق ضررا.

وأشار الخطباء في أول جمعة في شهر رمضان المبارك الى أنه في حال لا سمح الله تم سحب الوصاية من الابرار الهاشميين ، فانه سيلحق بها الخراب والدمار ،كون من سيتولاها لا يرقب في المؤمنين إلا ولا ذمة وسيسعون بكل جهدهم الى تخريبها والحاق الضرر المادي والعيني بها.

وأضافوا بأنه ومن هنا بات علينا واجب السعي لبقاء هذه الوصاية على المقدسات الإسلامية في عموم فلسطين ،وان ندعم صمود الفلسطينيين ،كونهمة خط الدفاع الاول عن المقدسات والتراب الفلسطيني.

وبينوا بأن شهر رمضان ليس شهرا للعب واللهو ،بل هو شهر للعبادة والتقرب الى الله ،لذا كان علينا والحالة هذه الابتعاد عن كل الامور التي من شانها الحيلولة دون القيام بالواجبات الدينية اللازمة .

ودعوا الله ان يحفظ الله برحمته الاردن واحة أمن وأمان، ويحفظ جلالة الملك عبد الله الثاني ،ويمده باسباب الصحة والعافية ويبقه للاسلام والعروبة وللاردنيين الذخر والسند في مقبل الايام .