سماء الخطيب ..فنانة مُبدعة وطالبة مجدَّة

كنانه نيوز – فن وثقافة – بكر محمد عبيدات

نسجت من بين صفحات الزمان قصصا وحكايات , وتمكنت من التغلب على الصعاب والتحديات التي واجهتها في بدايات حياتها , وحاكت من كل ذاك أجمل عبارات التميز والنجاح , فكانت المتميزة بكل شيء فكريا وعلميا وادبيا ,,وفنيأ ,,
تلك هي ,,سماء محمد الخطيب ,,الفتاة التي تدرس في مدرسة خاصة بعروس الشمال ,,اربد ,, كونها تعاني من الصمم منذ الصغر ,,وان المدارس الحكومية في المحافظة ترفض ان يكون بها مثل هؤلاء الطلبة لاعتبارات خاصة بها – وهذا ليس مجال للحديث عنه هنا – .
الفتاة سماء والتي أخذت من إسمها نصيب وافر نسجت وبالتعاون مع أسرتها قصصا من النجاح والتميز , نَحَت كي تثبت ذاتها نحو الفن والادب , فقامت بداية برسم لوحات فنية بطريقتها الخاصة وضمن ما توفر لها من إمكانيات عينية ومالية , وحدث أن تطورت وصقلت هذه القدرات , علًّها تصبح ذات يوم ,,فنانه تشكيلية .
سماء,,إبنة رجل أعمال له باع طويل في مجالات الادب والتراث وغيرها من المجالات الحياتية الأخرى ,,تحدث لكنانه نيوز وفي فمه الكثير من القول , وكأن لسان حاله يقول لم لا يكون هناك رعاية لذوي التحديات الخاصة , ومتى ننتهي من ان ذي التحديات الخاصة ليس بشخص ناقص او ليس بذي أهمية , بل علينا ان نأخذ بيديه كي نعبر به الى شطأن التميز والابداع ليصبح فاعلا في مجتمعاته المحلية بدل ان يكون عالة عليها .
وأضاف الاستاذ محمد الخطيب ,,بأنه قام بتسجيل ابنته سماء في مدرسة خاصة في اربد بعد ان عيل صبره وهو يبحث عن مدرسة حكومية تقبل بإبنته ’ لافتا الى انه يقوم برعايتها وتقديم ما استطاع من امور مالية وعينية ومعنوية لإبنته المبدعة , ذلك أنها حصلت على معدل 98% في صفها , على الرغم من التحديات التي تواجهها في حياتها .
ولفت الخطيب الى انه بات على الجهات التربوية المعنية ايلاء الطلاب الذين يعانون من تحديات خاصة العناية والاهتمام المناسبين , ليس من الناحية الاعلامية وحسب , بل من الجانب العملي والفعلي , كي يتمكن هؤلاء الأشخاص من التغلب على صعوبات الحياة ويبدعوا .

كنانه نيوز ,,التقت بالطالبة الفنانه الخطيب في مرسم الفنان احمد الخطيب على هامش افتتاح مهرجان الكنانه الاول في كفرسوم , وكانت قد رسمت الفنان بريشتها ,,,