تشكيل لجان للتحقيق في نتائج انتخابات رئاسة اتحاد طلبة اليرموك

كنانه نيوز – جامعات –

شكلت جامعة اليرموك امس لجنة للتحقق في الشكوى المقدمة بخصوص نتائج انتخابات رئاسة اتحاد الطلبة التي جرت يوم السبت الماضي وذلك للبت النهائي حيال اعتمادها من عدمه وذلك فق رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي . واضاف الدكتور كفافي «للدستور» ان اللجنة ستقوم بالتحقق من كافة المعلومات المقدمة من الطلبة الواردة في الشكوى الخاصة بنتائج رئاسة اتحاد الطلبة وانه سيتم تسريع عمل اللجنة لاصدار قرارها النهائي بخصوص هذه الشكوى .

وياتي قرار اليرموك بتشكيل لجنة على وقع احتجاجات طلابية نفذت امام رئاسة الجامعة للاعتراض على نتائج رئاسة الاتحاد.
ونظم العشرات من طلبة جامعة اليرموك امس وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة الجامعة ، وذلك احتجاجاً على نتائج انتخابات مجلس اتحاد الطلبة للدورة السادسة والعشرين.

و أكد عدد من الطلبة انهم يطالبون باعادة الانتخابات كامله لاكثر من سبب واختراق القوانين الجامعية،حيث أن عدد جميع الاقسام وممثلينها 69 ، والاصوات الي نزلت بالصناديق ( 70 ) صوتا متسائلين كيف أصبحت (70 ) علما أن المسموح لهم بالتصويت فقط( 69 ) شخصا.
وبينوا انه حسب القانون أن شرط النجاح من جولة واحدة حصول المرشح ع نصف عدد الاصوات + صوت واقل من هذا تصبح جولتين، وكونه لم يحصل أحد على هذا العدد وما انطبق عليهم يجب أن تكون جولتين واكتفت الجامعة بجوله واحدة.

وقال الطالب حمزة عزايزة بانه ترشح لمنصب رئاسة الاتحاد مع اثنين اخرين وان عدد الذين يحق لهم الاقتراع 69 صوتا والاصوات التي اعلن عنها اثناء انتهاء الفرز بلغت 70 صوتا في حين انه يوجد غياب لاثنين من اعضاء الاتحاد الذين يحق لهم التصويت وبذلك يكون هنالك زيادة في عدد الاصوات بواقع ثلاثة اصوات اذا ما جمعنا الصوت الزائد والاثنين الغائبين.

ولفت بانه تم التواصل مع وزير التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي لتصويب الخلل واننا ننتظر قرار اللجنة المشكلة من رئاسة الجامعة بخصوص البت بنتائج رئاسة الاتحاد .

ويذكر أنه حصد الطلبة المستقلون اغلبية المقاعد، لانتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة اليرموك في دورته السادسة والعشرين، واعلنت نتائج مجلس اتحاد الطلبة بالجامعة من العام الجامعي الحالي، وذلك بعد أن انهت كافة اللجان في مختلف الكليات عمليات الفرز.