نقابة معلمين اربد.. تلوح بالتصعيد واللجوء الى الاعتصامات والإضرابات ضد نظام البصمة

كنانه نيوز  –  أعلنت نقابة المعلمين فرع اربد رفضها المطلق لما أسمته اي تهديد معلن أو مبطن للمعلمين بالعقوبات في ملف البصمة.

وقالت ان ذلك الامر قد يقود الى مرحلة جديدة من القرارات والتصعيد ضد نظام البصمة ستصل حتما إلى رفض النظام كليا وإلى الاعتصامات والإضرابات أيضا.

واضافت في بيان صحفي صدر عنها اليوم الخميس، لابد ان يكون التوقيع على دفتر الدوام الرسمي مع البصمة في بداية الدوام واعتبار نهاية الحصة الخامسة لمن انهى حصصه هو وقت المغادرة.

وإشارت الى ضرورة ان يراعي نظام البصمة ظروف الزملاء والزميلات في المناطق النائية والبعيدة عن أماكن سكنهم وذوي الأعذار والإجازات المشروعة والقانونية بآلية مرنة وواضحة.

واعتبر فرع النقابة نظام الخدمة المدنية جائرا وأشد خطورة وظلما للموظف بشكل عام والمعلم بشكل خاص ، مؤكدا على ضرورة إدخال تعديلات عليه .

وطالب البيان إلغاء الآلية الجديدة لاعتماد التقارير السنوية وفقا للمنحنى الأعمى الذي يهدد الأمن الوظيفي للمعلمين ويحرمهم من ترفيعاتهم الجوازية وحقوقهم المالية.

كما طالب برفع غلاء المعيشة إلى 200 دينار مساواة بالفئة العليا نظرا للارتفاع الجنوني للأسعار ونسب التضخم وتآكل الرواتب، وإعادة النظر بسلم الرواتب وربطها بالتضخم .

وشدد البيان على ضرورة التراجع عن تقليص عدد الزيادات السنوية لمن نشر بحثا محكّما من زيادة سنوية واحدة إلى اثنتين .

كما طالب بتعديل النص لاحتساب العمل الإضافي حسب قانون العمل والعمال ، بحيث تكون ساعة العمل تعادل ساعة ونصف .

وحذر البيان من التلاعب بقانون الضمان الاجتماعي لرفع سن التقاعد أو إلغاء التقاعد المبكر او الإقدام على قرارات تنتقص من حقوق المشتركين فيه خاصة المعلمين .

وطالب الفرع مجلس النقابة القيام بواجباته ومسؤولياته تجاه هذه القضايا المفصلية ومتابعتها بشكل مستمر وسريع.