..

فوز طفلة من ذيبان بمسابقة تحدي القراءة العربي

كنانه نيوز-  فازت الطفلة ضحى محمود من لواء ذيبان بمسابقة تحدي القراءة العربي في دورتها الثانية للعام 2017.
وكرم وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز أمس الثلاثاء، الطلبة الفائزين في مسابقة تحدي القراءة العربي في دورتها الثانية للعام 2017.
وقال الرزاز إن تحدي القراءة تحد كبير، وجميع من شارك في المسايقة هم ناجحون، لأن الجميع قد انخرط بهذا التحدي وغامر به.
وأضاف الوزير خلال كلمته أن أي تحدي أمام أبنائنا الطلبة يفتح فرصة وبابا أمامنا في شتى المجالات، مؤكدا أن هذا التحدي فرصة للابداع واكتشاف المواهب والذات والتخصصات لكل طالب مشارك.
وأشار الرزاز أن تحدي القراءة العربي هو فرصة للأردن والإمارات والوطن العربي بأسره في إعادة الهيبة والكرامة للغتنا العربية التي نفخر بها ونعتز بالانتماء لحضارتها.
وشارك في مسابقة تحدي القراءة العربي في دورتها الثانية للعام الحالي 20177 أكثر من 300 ألف طالب وطالبة من جميع مدارس المملكة، فيما بلغ عدد المشاركين في الدورة الاولى للمسابقة العام الماضي حوالي 160 ألف طالب وطالبة.
يذكر أن مبادرة مسابقة تحدي القراءة العربي أطلقها ولي عهد دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قبل نحو عامين، في سعي منه لنشر ثقافة القراءة بين طلبة المدارس واكشاف مواهب الطلبة المخزونة.
من جهته قال رئيس مركز تحدي القراءة في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة إن المسابقة هذا العام شملت 2240 مدرسة من جميع انحاء المملكة، بما فيهم مدارس مخيمات اللجوء السوري، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الانوروا).
واضاف العجارمة نسبة مشاركة الطلاب هذا العام تجاوزت 200% من مجموع الطلاب على مقاعد الدراسة في المملكة، بما فيهم الطلاب السوريون.
وأكد ان مشروع تحدي القراءة العربي يهدف إلى تشجيع حب القراءة بين الشباب العربي، وتزويدهم بسلاح العلم والثقافة، من خلال زيادة مداركهم الاستعابية ومعلوماتهم النقدية عبر القراءة.
وأوضح العجارمة أن المميز هذا العام في المسابقة أن اعضاء لجنة التحكيم كانوا من خارج وزارة التربية والتعليم، من أصحاب الخبرة والكفاءة في قطاع التربية والتعليم.
من جهتها بينت الأمين العام لمبادرة تحدي القراءة العربي من دولة الإمارات الشيخة نجلاء بن سيف الشامسي، إن المسابقة استطاعت أن تحقق مشاركة ما يزيد عن 10 ملايين طالب وطالبة من جميع أنحاء الدول العربية منذ انطلاقه قبل نحو عامين.
وأضافت الشامسي أن اللجنة التحضيرية للمسابقة تسعى لتوسيع دائرة مشاركة الطلبة، حتى تصل لنصف الطلاب العرب خلال 3 سنوات القادمة.
وقدمت الشيخة نجلاء الشامسي الشكر الجزيل إلى وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز على ما قدمه لانجاح المسابقة، وتوفير كافة الامكانات اللازمة في مدارس المملكة واتاحة كافة السبيل والطرق لمشاركة الطلاب.
من جانبه كرم الدكتور الرزاز العشرة الأوائل في مسابقة تحدي القراءة العربي، حيث كان المركز الأول من نصيب الطالبة ضحى محمود، والمركز الثاني الطالب وجدي الحناوي، والمركز الثالث رزان محمد صبيحي، والمركز الرابع عمر عبدالخالق سليمان، والمركز الخامس عبدالرحمن سليمان، والمركز السادس رؤى عصام ابو دية، والمركز السابع تسنيم حكم خمايسة، والمركز الثامن ليان سليم عودة، والمركز التاسع باسل محمد كريم ولينا ايمن عبابنة، والمركز العاشر جعفر أحمد وحدة واسامة فؤاد المسيمي.
وكرم وزير التربية أيضاً الفائزين من المسابقة العام الماضي وهم: المركز الأول جود صفوان مبيضين، المركز الثاني سامي ابراهيم عقدة، المركز الثالث روئ الدبز، المركز الرابع رامي مهدي عليمات، المركز الخامس هبة محمود أبو رتيمة، المركز السادس براءة أحمد سعيدين، المركز السابع فرات حكمت البطاينة، المركز الثامن عبدالحليم هيجر.