البريد الأردني يغلق عددا من المكاتب البريدية في لواء بني كنانة

كنانة نيوز –

أغلق البريد الأردني خلال الاشهر الماضية عددا من المكاتب البريدية التابعة لها في عدد من مناطق لواء بني كنانة لغايات تنظيمية ووفق معايير وأسس تم اعتمادها من قبل القائمين عليه .

وأشار مدير مديرية البريد في محافظة اربد المهندس عمر طبيشات الى ان عمليات الاغلاق للمكاتب البريدية تمت ضمن خطة تم وضعها من قبل ادارة البريد الأردنية لغايات تنظيمية تهدف في نهاية الأمر لتحقيق المصالح العليا ،وضمان تحقيق الأهداف المرجوة .

ولفت المهندس طبيشات الى أنه تم اغلاق مكاتب بريد في مناطق عقربا وحاتم وخرجا ،وتم دمجها مع مكانب بريدية في مناطق مجاورة .

لافتا الى أن المكتب الذي يحقق ايرادات تتناسب مع المصروفات والنفقات التي تنفق عليه فان مصيره الاغلاق للحيلولة دون الحاق الخسائر بشركة البريد .

ولفت المهندس طبيشات الى ان الشركة لا تتلقى اي شكل من أشكال الدعم ،لذا والحالةوهذه تحاول ان تبحث عن أماكن لوضع مكانبها البريدية بها باقل تكلفة ،وتعمل على دمج مكانب لها لغايات التقليل ما امكن من النفقات .

وبين المهندس الطبيشات بأن كافة المكاتب البريدية محوسبة ،وان زمن الخدمات اليدوية قد انتهى من زمن بعيد ،لافتا الى ان لواء بني كنانة يحتوي على اكبر عدد من المكاتب البريدية واعلى عدد من الموظفين ، مبينا بأنه يوجد مكاتب بريدية في كل من مناطقو : حرثا وحريماووملكا وسما الروسان وكفرسوم .

والحدير بالذكر بأن شركة البريد الأردني تقوم على تقديم جملة من الخدمات للمواطنين ،منها الالكترونية والعادية والى جانب الخدمات البريدية (الصناديق البريدية، الرسائل، البريد العادي، البريد المسجل، الطرود البريدية، خدمة البريد السريع) الخدمات المالية (خدمة الحوالات المالية، تحصيل الفواتير، دفع مخصصات المعونة الوطنية، صندوق توفير البريد، المحافظ الالكترونية e-wallet) الخدمات الالكترونية (التعقب والمتابعة للبعائث، خدمة إي فواتيركم، التعرفة البريدية، التحقق من هوية المستلم من خلال قزحية العين، استعلام عن بلاغات المحاكم النظامية و الشرعية) الى جانب الخدمات التكميلية كالطوابع الواردات، البرقيات، الحقائب البريدية، البلاغات النظامية والبلاغات الشرعية، البريد الدعائي، خدمات بيع بطاقات شركات الاتصالات – الشحن الالكتروني، خدمات دعم التجارة الالكترونية، دعم خدمات الحكومة الإلكترونية، خدمة توصيل جوازات السفر، خدمات أخبار وأحداث.