لجنة لدراسة مواد مشروع النظام الموحد للرواتب والعلاوات في الجامعات الرسمية/تفاصيل

كنانة نيوز –
أظهر تقرير البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي خلال النصف الأول من العام الحالي، تقدم سير العمل حول قطاع التعليم العالي في المملكة.
وأظهر التقرير، تشكيل لجنة لدراسة مواد مشروع النظام الموحد للرواتب والعلاوات في الجامعات الرسمية، وإمكانية دمج العلاوات والمكافآت مع الرواتب الأساسية، والاستمرار في تقييم ودراسة التشريعات الحالية من قبل اللجنة، وتمكين مؤسسات التعليم العالي من الوصول لتعليم مرن مرتبط بالمهارات والكفايات اللازمة.
وبحسب ما ذكرت وكالة الانباء الاردنية “بترا”، فقد أشار التقرير إلى جهود القائمين على قطاع التعليم العالي وتطبيق مبدأ التعليم المرن من خلال البدء بتطبيق معايير تسكين المؤهلات الأكاديمية والمهنية والتدريبية على الإطار الوطني الأردني للمؤهلات.
كما تضمن التقرير، البدء بتطبيق معايير الاعتماد الأردني للبرامج الأكاديمية التي تتماشى مع التجارب العالمية في الاعتماد والجودة، وتم الانتهاء من ستة معايير رئيسة هي: إدارة البرنامج الأكاديمي التعلم والتعليم، والبحث العلمي والإيفاد والابتكار، والطلبة، والشراكة المجتمعية والعلاقات الخارجية، والتقييم والتطوير المستمر، والأدلة والنماذج الخاصة باعتماد البرامج الأكاديمية وإقرارها من مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.
وتم منح شهادات اعتماد وضمان جودة للبرامج “دكتور في الطب”، ومنح شهادات ضمان جودة لبعض البرامج الأكاديمية، وتطوير معايير اعتماد وضمان جودة للمستشفيات.
–بترا