الكفيري يستعرض أهم نشاطات وتطلعات جمعية حماية الأسرة والطفولة في إربد / صور

كنانه نيوز –

أكد رئيس جمعية الاسرة والطفولة في اربد كاظم الكفيري على الدور الكبير لوسائل الاعلام في مختلف المجالات الحياتية ؛ وانها الداعم الاساس في مسيرة التنمية والبناء.

وأضاف الكفيري خلال مؤتمر صحفي لممثلي وسائل الاعلام المختلفة المرئية منها والمسموعة والمكتوبة والالكترونية بان الجمعية تحتفي في الثامن من كل عام بالمرأة وتعمل على إبراز دورها في كافة المجالات الحياتية .

ولفت الكفيري الى انه سيتم اقامة احتفالية كبير في هذا المجال وضمن احتفالاتها باربد عاصمة الثقافة العربية العام ٢٠٢٢ ؛ وستشتمل الاحتفالية على عدة فقرات متنوعة تتعلق بالمرأة وعملها في شتى المجالات .

وأوضح الكفيري بان الجمعية تفخر وتعتز باختيار اربد عاصمة للثقافة العربية العام ٢٠٢٢؛ لافتا الى ضرورة العمل على ايجاد مراز خاصة بعقد الاجتماعات اعظم وجود مثل هكذا مراكز باربد .

وتطرق الكفيري الى جملة من الامور المتعلقة بمشاركة الجمعية باحتفالية اربد عاصمة للثقافة ؛ موضحا بأن النجاح لا يمكن ان يتحقق سوى بالجهود الجماعية ؛ اما تلك الفردية فمالها الى الفشل,من هنا كان لا بد من تافر الجهود النجاح هذه الفعالية المميزة .

واضاف الكفيري الى ان هذه الفعالية هي تأتي امتدادالاحتفالات الجمعية بمناسبة يوم المراة العالمي من كل عام، والتي تركز على. مساهمة المرأة الاردنية. في مختلف مناحي الحياة , ان هذا الاحتفال التكريمي للمراة الاردنية سيتضمن عرض تجارب لسيدات اردنيات رائدات كان. لهن الدور الكبير في اثراء الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية الاردنية.
واستعرض الكفيري عددا من الشخصيات التي سيتم تكريمها خلال الاحتفال مثل عليا الضمور التي قدمت ابناءها قربانا لحماية احد ثوار فلسطين. الذي كان دخيلا عند ابراهيم الضمور والكثير من الاردنيين يعرف قصة تضحيتها.
وستكون من ضمن المكرمات ايضا الشقيقتين مشخص وبندر المجالي اللتان كان لهما دورا كبيرا في هية الكرك. عام 1910حيث تم سجنهما. في سجن الشوبك بسبب تقديم المساعدة للثوار آنذاك.
بالاضافة الى تكريم عدد من السيدات المعاصرات .
وذكر الكفيري ان هذه الفعالية ستركز على مساهمة المراة في المجتمع من خلال حياكة الثوب الاردني والتي تعبر من خلاله عن النسيج الاجتماعي الاردني , حيث تمكن  هؤلاء السيدات تأمين مصدر. دخل دائم لاسرهن من خلال هذه الحرفه ,  ان هذه الفعااية تهدف الى جعل اسم وملكية فكرية لكل ثوب من الاثواب التي تنتجها السيدات لتحويل هذه الصناعة الى صناعات حقيقية محمية من خلال الرسومات الهندسية والافكار الموجودة فيها.
وكانت الناشطة الاجتماعية مجد الدلقموني قد القت كلمة في بداية المؤتمر الصحفي رحبت من خلالها  بممثلي وسائل الاعلام الحضور والممثلين لكافة الوسائل الاعلامية المرئية والمسموعة والمكتوبة والالكترونية , متمنية لهم التوفيق وسداد الرأي في عملهم .
ومن الجدير بالذكر ان هذا الاحتفال. سيحتوي على معرضا للاثواب التقليدية الاردنية من مختلف محافظات المملكة، بالاضافة الى محاضرة عن تاريخ التطريز عبر العصور، الى. جانب عدد من الفعاليات الاخرى. بمشاركة من شباب وشابات الجمعية.

 

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏حجاب‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏حجاب‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏