رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الجمعة - 2021/01/22

إزدياد ظاهرة “التسول” في بني كنانة .. واقتحامهم للبيوت دون تردد الى متى؟!

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات –

اشتكى مواطنون من مختلف مناطق لواء بني كنانه من انتشار المتسولين بين الأحياء السكنية واقتحام البيوت دون تردد وبصورة مزعجة وخطيرة وتسببت بالعديد من المشاكل والقضايا الاجتماعية التي حدثت بحجة التسول ناهيك عن عدم مراعاة الشروط الصحية والتباعد الجسدي وغيرها من الامور المتعلقة بضمان صحة وسلامة المواطنين.

وطالب عدد من المواطنين الجهات المختصة بضرورة العمل على تكثيف حملات التفتيش على المتسولين والذي تشكل النسوة النسبة الغالبة منهم ، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحيلولة دون استمرارية هذه الظاهرة السيئة ولفتوا الى أنهم يفاجئون بهم وهم يقفون امام منازلهم يطلبون حاجتهم بإلحاح شديدواخذ ما يمكن اخذه من مال او متاع او مواد غذائية.

وأوضحوا بان هؤلاء المتسولين/ المتسولات يستعطفون الناس بحجة الفقر والعوز والمرض والحاجة والاغرب أن معظم المتولون يأتون من خارج اللواء .

ودعوا إلى ضرورة العمل على البحث في الأسباب والدوافع التي تدفع بالمتسول /  للتسول ، الذي بات ظاهرة مجتمعية ؛ ولا تقتصر فئاتهم العمرية على فئة معينة أو جنس ؛ فهناك المتسول الطفل والكهل والمرأة والرجل.

وفي الجانب الرسمي ؛ بينت مديرة التنمية الاجتماعية في لواء بني كنانه الدكتورة امال تيسير عبيدات ان ظاهرة التسول من الظواهر الاجتماعية البغيضة؛ وتشكل مصدر قلق لمواطني اللواء و المعنيين وزوار اللواء.

ولفتت الدكتورة عبيدات بان غالبية هؤلاء المتسولين يأتون من خارج اللواء ومن مناطق وتجمعات سكانية مجاورة للواء . وبينت بأن المديرية وبالتعاون مع الجهات المختصة بتنفيذ حملة شاملة أطلقتها الوزارة قبل شهور تتعلق بمكافحة التسول ؛ موضحة بانه ومنذ بداية الحملة تم القبض على ٥٠ متسول /  وتم اتخاذ الاجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات وضمن القوانين والأنظمة الناظمة لمثل هذه الأمور. ودعت المواطنين لضرورة التعاون مع اللجنة المكلفة بمكافحة التسول ؛ ذلك أن التسول مكافحته ليست محصورة بجهة محددة ؛ بل هي مسؤولية جماعية؛ وكل من جهته .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

تسجيل (9) وفيات و(730) إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الجمعة/ تفاصيل

كنانة نيوز – سُجِّلت في المملكة اليوم الجمعة ، (730) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، …