قبيلات.. جميع الكتب المدرسية ستصل المدارس يوم السبت

كنانة نيوز – قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية نجوى قبيلات، إن جميع الكتب المدرسية التي حدث فيها نقص، ستكون غداً الخميس بالمستودعات.

وأضافت خلال حديثها لإذاعة الأمن العام اليوم الأربعاء، أن أمناء المستودعات سيتسلمونها يوم الجمعة، لتصل للمدارس يوم السبت.

وأوضحت أنه يوجد مناهج مطورة، تم تأليفها حديثاً، بينما الكتب القديمة موجودة في المستودعات وتم توزيعها على جميع المدارس، لكن فيما يخص المناهج المطورة فقد تضرر قطاع المطبوعات بجائحة كورنا، وكان العمل بها مرهون بقرار حكومي وهي آخر القطاعات التي عادت للعمل.

وتابعت: “وكان التأخير بإصدار مناهج اللغة الإنجليزية حيث وصلت يوم الأحد الماضي لجميع المدارس، وبقيت مناهج الرياضيات والعلوم بكافة فروعه “فيزياء، كيمياء، أحياء” للصفوف التاسع والعاشر والتي سيتم توزيعها على الطلبة الأسبوع المقبل”.

وفيما يخص رياض الأطفال قالت قبيلات، إن “ملازم رياض الأطفال لازالت قيد الطباعة، لأنها تأليف جديد، حيث أن دوام رياض الأطفال في أول اسبوعين يقتصر على تعليم المهارات وليس المناهج”.

وأشارت إلى أن عدد المدارس التي تم تحويل نظام التعليم فيها عن بعد وصلت إلى 21 مدرسة.

وبينت أن جميع الإصابات في المدارس كانت عدوى من أهل المصابين، ولم يسجل أي حالة عدوى داخل المدارس، لأن إجراءات التربية وفق البروتوكول الصحي من خلال تحويل التعليم إلى الكتروني في حال تسجيل إصابات، حالت دون انتشار الفيروس.

“تم رفع العزل عن مدارس الربوة في لواء ماركا، بينما تم عزل 14 مدرسة في لواء غور الصافي” وفق قبيلات.