رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2020/10/01

المرشح الطوالبة .. رسالتي الى الناخب الأردني الخروج من حالة الاحباط التي نواجهها

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

اكد مرشح الشباب السيد محمد طالب الطوالبة ترشحه لخوض انتخابات مجلس النواب التاسع عشر ضمن الدائرة الثانية لواءي بني كنانة والرمثا , حيث بين ان الاعلان عن قائمته ما زال مبكرا وما زال التشاور قائما ومن المتوقع ان يتم الاعلان عن الاسماء قريبا .

الكنانة نيوز في اتصال هاتفي مع الطوالبة  اجاب على العديد من الاسئلة وكان اهمها :

  • كمرشح للشباب ماذا تقول في قانون الانتخاب الحالي لمجلس النواب رقم 6 لسنة 2016 وتعديلاته  وهل يلبي طموح الناخب والمواطن ؟ وماذا لديكم من افكار بخصوص الشباب ؟

باعتقادي ان قانون الانتخاب الحالي منصف ويلبي طموح الناخب والمواطن , ورسالتي الى الناخب الاردني للخروج من حالة الاحباط التي نواجهها بتغيير الفكر العام لجميع الشرائح المجتمعية وذلك عن طريق دمج الشباب بنسبة لا تقل عن ٥٠٪ من مجلس النواب , و الأخذ بفكر الشباب المعاصر وإعطاء الفرصة للشباب لدخول المجتمعات السياسية والاقتصادية لتطوير البنية التحتية للأردن وادخال الافكار الجديدة المتطورة في الوقت الحالي حيث ان الدائرة السياسية تعاني من نقص روح الشباب فيها وكذلك البنية الاقتصادية تحتاج الى تجديد وتطوير أسس التشغيل وشح الأفكار الحديثة للنهوض بالوضع الاقتصادي الحالي , ويجب كذلك  التأسيس لدخول المرأة في عالم السياسة والاقتصاد من خلال دمج الافكار النسوية الشبابية الحديثة والمتطورة لأثبات دور وجدارة الشابات في وقتنا الحالي ,و يجب  ايضا تطوير وايجاد الفرص التنموية في المناطق الريفية لخلق فرص العمل للشباب وتطوير أفكارهم في جميع المجالات الزراعية والصناعية .

  • جاء قرار اجراء الانتخابات هذا  العام في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة وزادت جائحة كورونا من الازمة  , باعتقادك هل سيوثر ذلك سلبا على  ارادة الناخب , ويكون للمال الاسود دور في ذلك ؟

باعتقادي ان المواطن الاردني متأثر بالوضع الاقتصادي الحالي الصعب وأعتقد أن المواطن الاردني واع جدا ومدرك للمخاطر الاقتصادية الحالية ,  لذلك أعتقد ان ذلك لن يؤثر سلبا على ارادة الناخب ولا اعتقد ان المواطن الاردني الشريف سيتأثر بالمال الاسود .

  • باعتقادك ما هو اهم مشروع تنموي تحتاجه  دائرتك الانتخابية  ولماذا ؟

باعتقادي ان دائرتي الانتخابية تحتاج عدة مشاريع وذلك لوجود البنية الأساسية المطلوبة لتلك المشاريع ونطرحها كالتالي: مشروع تطوير السياحة في دائرتي حيث أن المنطقة حدودية ومطله على عدة دول وتحتوي على الينابيع الطبيعية ويمر بحدودها نهر اليرموك وبها مواقع أثريه عديدة واذا تم تطوير هذا المشروع سيتم توفير ما لا يقل عن ٥ الاف فرصة عمل   .  و تطوير المشاريع الزراعية حيث أن المنطقة تزدهر بعدة انواع من الزراعة منها الزيتون/ اللوزيات/ الجوافة/ البقوليات/ الحمضيات وفي نفس الوقت يعاني المزارع في دائرتي من عدة مشاكل مثل التسويق وتطوير المنتج  أيضا هنالك مشاريع خدمية , ولا بد التركيز عليها , و مشاريع المياه حيث تعاني المنطقة من شح في المياه  , أيضا لابد من فتح وتعبيد الشوارع التي تخدم المناطق السياحية.  وفي الختام فإنني أدعو الله عز وجلّ أن يبارك لنا في مجهوداتنا وأن يكلل أعمالنا بالنجاح والتوفيق تحت ظل القيادة الهاشمية.

لإعلاناتكم  واستفساراتكم  : التواصل  على الارقام التالية (0772683384 ) و (0777103811 ) قسم الاعلان والعلاقات العامة  من خلال الاتصال المباشر او الوتس اب وخلال ساعات الدوام الرسمي .

وكالة كنانة نيوز مؤسسة صحفية الكترونية شاملة ومتكاملة ومرخصّة ومقرها الرئيسي محافظة اربد – لواء بني كنانة .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الاعلان عن قائمة ” النور  ” لخوض الانتخابات النيابية في محافظة اربد

كنانة نيوز- محمد محسن عبيدات اعلن وبشكل غير رسمي عن تشكل قائمة جديدة  لخوض الانتخابات …