رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الإثنين - 2019/12/09
الرئيسية / شؤون صحية / عملية جراحية ناجحة بتقنية جديدة في مستشفى الملك المؤسس

عملية جراحية ناجحة بتقنية جديدة في مستشفى الملك المؤسس

كنانه نيوز – تمكن فريق طبي في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي، من إجراء عملية جراحية طارئة، باستخدام تقنية حديثة، لمريض عشريني أصيب بكسور غير مستقرة في الفقرات العنقية.
وأظهرت الصور الشعاعية المقطعية والرنين المغناطيسي؛ وجود كسور عنقية غير مستقرة بالفقرات الرابعة والخامسة، والتي قد تؤدي إلى شلل كامل بالأطراف الأربعة في بعض الحالات، حيث تم إزالة الفقرات المكسورة وتركيب دعامات معدنية مكانها، باستخدام تقنية مراقبة وظائف الحبل الشوكي بالذبذبات الحسية خلال العملية؛ للتأكد من وظائف المريض العصبية أثناء إجراء العملية.
وقال استشاري جراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري الدكتور سلطان جرار الذي أشرف على الفريق الطبي، إن مثل هذه الحالات يصعب التعامل معها إلا في مراكز متخصصة مثل هذا المركز الجامعي المميز والمجهز بأحدث الأجهزة، مضيفا أن مثل هذه العمليات يجريها بالعادة فريق جراحين متخصصين.
وثمن دور الكادر الطبي الذي شارك بإجراء العملية والمكون من استشاري التخدير الدكتور محمد خصاونة بالإضافة للمقيمين الدكتور رائد جرادات والدكتور محمد صبّاح، والدكتور يوسف عضيبات، والدكتور امين البيك، والكادر التمريضي المميز.
وأبدى المريض ارتياحاً كبيراً بعد إجراء العملية، وتم خروج المريض اليوم الاثنين بعد تماثله للشفاء، وتقدم بالشكر الجزيل للعاملين بالمستشفى وخاصة أطباء جراحة الأعصاب الذين أجروا العملية ولجميع الكادر الطبي المرافق وإدارة المستشفى على التعاون الكبير وتذليل الصعوبات لإجراء هذه العملية.
بدوره، عبر مدير عام المستشفى الدكتور محمد الغزو عن اعتزازه بالنجاحات التي يحققها الكادر الطبي للمستشفى وتعامله الأمثل مع الحالات المرضية الأكثر صعوبة باستخدام أحدث الأجهزة الطبية، لافتاً إلى أن المستشفى معد ومجهز بأحدث المعدات الضرورية لإجراء العمليات كافة، موضحاً أن المستشفى يوفر البيئة المناسبة للكادر الطبي والأكاديمي المتخصص لإجراء مثل هذه العمليات والإنجازات الطبية.
–(بترا)

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الاثنين.. تأثر المملكة بمُنخفض جوي من الدرجة الثانية

كنانه نيوز – تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها الاعتيادية في مختلف مناطق المملكة بنحو …