كنانه نيوز – قال عضو كتلة الإصلاح النيابية النائب صالح العرموطي إن صفقة تبادل الأسرى يمكن أن تحصل بين الـ 23 أسيرا ومعتقلاً في سجون الإحتلال مع المتسلسل الصهيوني الذي قبض عليه مساء الثلاثاء على الحدود.

وبين العرموطي في تصريح أن تسلل الإسرائيلي هو مخالف للقوانين والأنظمة الدولية، منوهة الى انه بإمكان الحكومة الأردنية توقيفه من 6 أشهر إلى 10 سنوات.

وتابع النائب أن على الحكومة الأردنية إتخاذ موقف “رجولي وصامد” وعدم التهاون والتساهل مع المتسلل نظراً لعدم معرفة أهدافه من دخوله الأراضي الأردنية بهذا الشكل.

ودعا الجهات المعنية الإبتعاد عن المجاملات مع العدو الصهيوني، واعلان طرد السفير الإسرائيلي من الأردن بأقرب وقت .

وشدد العرموطي على ضرورة إتخاذ التدابير اللازمة للإفراج عن الأسرى الأردنيين في سجون الإحتلال وعلى رأسهم هبه اللبدي وعبد الرحمن مرعي.

وقال انه يجب عدم قبول اي إعذار سيقدم من الإحتلال، ويجب ان لا تمر قصة ان المتسلل يعاني من أمراض نفسية وعقلية.

ودعا العرموطي الحكومة إلى التوجه للمحاكم الدولية لتقديم شكوى رسمية بحق إعتداءات الإحتلال على الأردنيين من دون إحترام الإتفاقيات الدولية بين الأردن والإحتلال .

وبشأن ملف الباقورة والغمر قال النائب إن موعد استلام الباقورة والغمر ما زال في نفس الوقت المحدد ولن يتغير عليه شيء .

ودعا الحكومة إلى الإبتعاد عن زج ملف المنطقين بالأسرى الأردنيين، مشيراً إلى أن الجيش الأردني أصبح بإمكانه إغلاق مدخل المنطقتين أمام المستوطين وضمها للأردن بشكل رسمي بعد تاريخ تسليمها والذي يوافق يوم 10 – 11 – 2019