وكلاء الغاز يلوحون بالتوقف عن توزيع الغاز في كافة مناطق المملكة

كنانه نيوز – وجهت لجنة وكالات الغاز المفوضة من اصحاب وكالات الغاز إنذاراً لوزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي   عزمهم على التوقف عن توزيع الغاز في كافة انحاء المملكة، وجمع مركبات بيع الغاز امام الوزارة ، وقامت اللجنة بمنح الوزارة مهلة شهر تبدأ من 20 اب الحالي وتنتهي في 20 ايلول المقبل، وفي حال لم تستجب لمطالبهم بزيادة عمولة الغاز .

وهدد وكلاء توزيع الغاز في حال لم يتم زيادة عمولة الغاز سيضطرون ‘اسفين’ للتوقف عن توزيع الغاز في كافة انحاء المملكة _ المواطنين وكافة المنشآت التجارية والصناعية _ والاحتجاج بمركبات الغاز امام الوزارة في الموعد المحدد لحين الاستجابة لكافة المطالب.

وأكد الوكلاء من خلال بيان صدر من قبلهم ، ان لجنة وكالات الغاز المفوضة من اصحاب وكالات الغاز لم يحصلوا على زيادة في العمولة منذ عام 2012 ولغاية هذا التاريخ .

وأضافوا : ان القطاع اصبح يشكل خسائر كبيرة بسبب ارتفاع الكلف التشغيلية من ارتفاع مادة الديزل واجرة العمال والسواقين والصيانة الدورية وتصاريح العمل، إضافة إلى تدني المبيعات، وغلاء المعيشة حتى الوصول إلى مرحلة عدم القدرة على الاستمرار في هذا القطاع، على حد تعبيرهم .