برعاية الدكتور جرار ..ملتقى سحم الثقافي يحتفي بمرور عام على تأسيسه/صور

كنانه نيوز – موسى النعواشي
رعى وزير الثقافة الأسبق الدكتور صلاح جرار احتفال ملتقى سحم الثقافي بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيسه بحضور عدد من المهتمين بالشأن الثقافي حيث ألقى الشعراء انتصار الطيار وحربي المصري وأنور الأسمر قصائدهم التي تفاعل معها الجمهور فكراً وشاعرية وأداءً .
وتمنى صلاح جرار في كلمته لملتقى سحم الثقافي التقدم في أداء رسالته الثقافية والإنسانية حيث الدور الكبير للهيئات الثقافية لخدمة الواقع الثقافي والارتقاء بالوعي وزيادة المعرفة وتعزيز القيم ، وتسعى وزارة الثقافة دوماً على دعم مسيرة الهيئات الثقافية لتستطيع القيام بأدوارها وتحقيق أهدافها التي أسست من أجلها .
وأشار إلى الموقع الجغرافي الهام لبلدة سحم وارتباطه بالتاريخ والانتصارات والانجازات ، فلا بد من الاهتمام به وتسليط الضوء عليه وهذا هو دور الهيئات الثقافية والقائمين عليها .
وأشاد بفكرة استثمار الدواوين وإحياء النشاطات الثقافية فيها حيث لا يقتصر دورها على أمور محددة كالعزاء وغيره ، وإنما الواجب العمل على أن تكون مرتبطة بكل عمل من شأنه نشر القيم الإيجابية بين أفراد المجتمع .
وتحدث نضال طوالبه الرئيس الفخري للملتقى عن الأهداف النبيلة التي من أجلها أسس ملتقى سحم الثقافي ، وقد بدأنا خلال مسيرة عام نلمس ما يقوم به الشباب المتعطش للعمل ليظهر إبداعاته في الحفاظ على الهوية الثقافية .
من جانبه استعرض رئيس ملتقى سحم الثقافي الدكتور عبد الرزاق العمور الإنجازات التي حققها الملتقى من خلال نشاطاته الثقافية والمجتمعية وخلق حراك ثقافي مؤثر .
وأدى الفنان محمود حمادنه وصلة غنائية ملتزمة بأداء جميل وسط إعجاب الحضور .
وكان راعي الحفل والشعراء وعدد من المدعوين قد زاروا موقع الشعلة وبانوروما اليرموك لاستذكار بطولات الأجداد وانتصاراتهم .
أدار الحفل باقتدار الأستاذ المحامي عبد الرحمن خزاعلة مرحباً براعي الحفل والضيوف ومقدماً للشعراء معبراً عن سعادته لتقدم ملتقى سحم الثقافي وسيره بخطىً ثابتة لتحقيق أهدافه .