كنانه نيوز  –  اكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان مؤتمر مبادرة لندن الذي اختتم اعماله في لندن اليوم الخميس ، كان موفقا واشر لبداية مهمة لاطلاق الاردن مبادراته واعلانه للمنطقة والعالم استعداده لاستقبال الاستثمارات المولدة لفرص العمل والنمو. وقال رئيس الوزراء في تصريحات للصحفيين في ختام جلسات المؤتمر في لندن مساء اليوم الخميس ” شهدنا هذا اليوم لقاء عالميا استضافته بريطانيا حول الاردن ومستقبله والاستثمارات المنتظر استقبالها. ولفت الى ان المؤتمر بدأ اعماله بكلمة القاها جلالة الملك عبدالله الثاني بحضور عدد كبير من الدول والمؤسسات المانحة والمستثمرين في الاردن وممثلي القطاع الخاص والشباب المبادرين من الاردن، مؤكدا ان كلمة جلالته كانت مؤثرة تحدث خلالها عن المراحل الصعبة التي مر بها الاردن واستطاع تجاوزها وتخطيها وزات في منعته وصلابته.
كما تحدث ممثلو الكثير من الدول المانحة والمستثمرين عن تجربتهم بالاستثمار في الاردن والتي عكست تفاؤلا حول الواقع والمستقبل، مؤكدا انه تم التركيز على قدرة الاردن على تجاوز كل الصعاب التي مر بها وخاصة المتعلقة بتذبذب اسعار النفط في مرحلة سابقة واللجوء السوري وتداعياته وكلفه. واضاف رئيس الوزراء ان الاردن استطاع تجاوز ذلك الى مرحلة جديدة من النمو التي تركز على فرص العمل للشباب في المملكة وخصوصا في المحافظات . واكد ان الشهادات التي قيلت بحق الاردن كانت شهادات هامة وايجابية من الجميع بما فيها المؤسسات المانحة والتي اكدت ان الاردن بذل جهودا كبيرة لمعالجة قضاياه ” وانه آن الاوان لمشاركة العالم ككل في المرحلة المقبلة المبنية على الاستثمار وخلق فرص العمل وبناء الامل للشباب الاردني ” .
وقال رئيس الوزراء نحن نتطلع الى لقاءات واجتماعات قادمة منها لقاءات مع دول خليجية شقيقة ومؤتمر دافوس بالبحر الميت ومؤتمر بروكسل والتي ستؤدي بالتراكم الى استثمارات هامة وتحقيق ما نصبو اليه في الانتقال الى مرحلة من النمو والازدهار مؤكدا ان الجميع لمس حجم المحبة والاحترام الذي يحظى به الاردن بقيادته الهاشمية وشعبه .