الدكتورة كيوان.. للمشرف التربوي دور كبير في الارتقاء بواقع العملية التعليمية

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

أكدت مديرة التربية والتعليم في لواء بني كنانه الدكتورة أميره أحمد كيوان على أهمية الدور الذي يضطلع به المشرف التربوي في مجالات تطوير العملية التعليمية التعلمية , كونه يتولى وظيفة المشرف والمحفز والميسر , فهو بتقاريره الحقيقية والجادة يثري العملية التعليمية من خلال القرارات التي تتخذ بناء على هذه التقارير .

وأشارت الدكتورة كيوان خلال رعايتها لحفل تكريم لعدد من المشرفين التربويين في المديرية ممن أحيلوا على التقاعد او نقلوا للعمل في مديريات تربية اخرى بحضور رئيسة قسم الإشراف التربوي تالا الروسان الى ضرورة الإبتعاد عن كتابة التقارير بصورتها التقليدية , بل علينا كتابة تقارير تتضمن توجيهات غايتها التطوير في الأداء , وتتمثل قوة المُشرِف التربوي من خلال تواصله مع القيادات والادارات التربوية والمجتمعات المحلية والهيئات الإدارية والتدريسية.

وبينت الدكتورة كيوان بأن القرارات المتعلقة بالميدان التربوي ترتبط بصورة وثيقة بخلاصة تقارير المشرفين التربويين كونهم الأقرب للميدان المدرسي والقادرين على معرفة حاجاته الاساسية ويعتبرون حلقة الوصل فيما بينه وبين بقية عناصر العملية التعليمية , متمنية التوفيق لهم في حياتهم الجديدة .

والقت رئيسة قسم الاشراف التربوي تالا وحيد الروسان كلمة رحبت فيها بالحضور الكريم , مثمنة الدور الكبير الذي يقوم به المشرف التربوي في كافة المجالات التربوية والتعليمية , وأن إقامة حفل تكريم لهم ما هو الا من باب الوفاء لهم على الجهود الكبيرة التي بذلوها عبر سنوات من البذل والعطاء .

من جانبهم قدم المشرفون االتربويون شكرهم وتقديرهم لمديرة التربية والتعليم الدكتورة كيوان ولرئيسة القسم الروسان ولزملائهم وزميلاتهم الذين كرموهم , معاهدين الله بأن يبقوا كما كانوا المحافظين على أداء رسالتهم التربوية بكل أمانة وإخلاص.

وقامت المديرة الدكتورة كيوان بتوزيع الدروع والهدايا على المشرفين المكرمين .