كنانه نيوز – طالب رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بادراج مخصصات الأنفاق الثلاثة والجسر الممولة من المنحة الخليجية على مشروع قانون موازنة 2019.

وقال بني هاني إن جميع رؤساء الحكومات السابقة وافقوا على تنفيذ المشروع وتم اقناع المانحين السعوديين بالمشروع وتمويله من المنحة الخليجية، غير أن البلدية لا زالت ننتظر موافقة الرزاز على مشروع النفق الذي يعد استراتيجيا لاقليم الشمال باعتباره منفذا للطرق المؤدية لمحافظات الشمال ومنفذا لطرق مؤدية لمنشآت حيوية تشهد اكتظاظا مروريا كجامعة العلوم والتكنولوجيا ومستشفى الملك المؤسس اضافة الى المناطق الحدودية الشمالية.

وأشار إلى أن البلدية عقدت مؤخرا اجتماعا لنواب المحافظة لوضعهم بصورة الاتصالات التي تمت خلال الفترة الماضية والمطالبة بادراج المخصصات في موازنة عام 2019 تمهيدا للتنفيذ، لافتا إلى أن هذا المشروع يرتبط بمشروع حيوي آخر وهو مشروع طريق الحزام الذي سيحل المشاكل المرورية في المحافظة ووسط المدينة.

يشار إلى أن مشروع النفق الرئيس سينفذ على ميدان الثقافة باتجاه جامعة العلوم والتكنولوجيا ويتضمن جسرا علويا بشارع الشهيد وصفي التل، فيما الثاني عند اشارات بردى باتجاه منطقة حوارة، أما الثالث فمقرر بالقرب من مجمع سفريات عمان باتجاه وسط المدينة.