ضباط وضباط الصف العاملين بالقوات المسلحة كمستخدمين مدنيين.. يناشدون القائد الأعلى

كنانه نيوز – وصل كنانه نيوز بيانا باسم ضباط وضباط الصف العاملين بالقوات المسلحه الاردنيه كمستخدمين مدنيين يناشدون من خلاله جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين القائد الاعلى للقوات المسلحه الاردنيه باعادة تجديد عقودهم السنوية  بعد انهاء خدماتهم وتاليا نص البيان :-

من بسم الله الرحمن الرحيم

مناشده الى القائد الاعلى للقوات المسلحه الاردنيه الهاشميه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه سيدي — نحن ضباط وضباط الصف العاملين بالقوات المسلحه الاردنيه بمكرمه من جلالتكم في عهد رئيس الاركان السابق خالد باشا الصرايره لتحسين اوضاعنا الماليه لاننا تقاعدنا قبل 1 /6 /2010 ورواتبنا التقاعديه ضعيفه جدا ولا تكفي — ومنا من مضى من خدمته الحاليه من 13 — 8 واكثر من ذلك وعندما تم تعيننا بعملنا الجديد تم اخبارنا بانها مكرمه من جلالتكم ولم يتم تحديد مده لخدمتنا حتى انه لم يوقع معظمنا على عقد الا بداية الامر وكان يجدد تلقائيا وبعد مدة 8 سنوات طلبوا منا التوقيع على عقد لتصويب اوضاعنا .

بعد ذلك بدأ تهديدنا بانهاء عقودنا بحجة ان الوضع لا يسمح بسبب الاوضاع الاقتصاديه وان هناك من هو احق منا بالعمل.

نعلمكم سيدي ان رواتبنا التقاعديه ضعيفه جدا لا تسمن ولا تغني من جوع ورواتبنا مرهونه للبنوك وبالاصل هي لا تكفي من مستلزمات الحياه من ماء وكهرباء ومنا من يقوم بتدريس ابناءه على نفقته الخاصه في الجامعات اضافة الى الاحتياجات اليوميه .

وتفاجأنا يا سيدي عند استلام رئيس هيئة الاركان الحالي عطوفة الفريق الركن محمود فريحات بانهاء خدماتنا جمييع بدون سبب رغم اننا نقوم بعملنا على اكمل وجه — وقمنا بمقابلته ولكن بدون فائده وبعدها توجهنا الى قصركم العامر واستقبلنا عطوفة مدير مكتبكم عامر الفايز وقام بتوجيهات من جلالتكم بحل مشكلتنا نهائيا .

ولكن رئيس هيئة الاركان  جدد العقد لمدة عام فقط وبدون  وقام بتخفيض رواتبنا بعد هذه المده من خدمتنا حوالي من 100 — 120 دينار دون وجه حق ولكن رغم ان راتبنا في بداية توظيفنا كان 275 دينار ومع الزيادات التي امرتم بها جلالتكم ومكرماتكم زاد راتبنا حتى وصل الى 450 دينار.

وها نحن يا سيدي وبعد مضي عام تفاجأنا ايضا بنفس المشكله وهي انهاء خدماتنا مما يضر بنا وباسرنا خاصة ونحن  مشتركون بالضمان الاجتماعي ومنهم من شارف على الانهاء ومنهم من هو قريب لانهاء المده واعمارنا الان يا سيدي تجاوزت الخمسين ولا توجد مؤسسه تقبل بتشغيلنا .

سيدي جلالة الملك حفظك الله ورعاك نحن على يقين انه لن يضام اي مواطن  في عرين آل هاشم الاخيار  وها نحن نطرق طرق بابكم وانتم الاب والاخ والقائد لنا.

سيدي ومولاي ها نحن نناشدك بان تحل مشكلتنا لانها مشكلة عائلاتنا وهذا قرار ألحق بنا ظلما لانه يمس لقمة عيشنا وحياتنا وسوف يقع علينا ضرر كبير من هكذا قرار ومعظمنا ان مضى القرار سوف يكون السجن مكانه لتراكم الديون والمطالبات عليه — ونحن المتضررين من ضباط وضباط صف لا نتجاوز ال 300 فقط.

وها نحن دائما ياسيدي نناشدك بان تكون الاب والاخ والقائد لنا وتحل مشكلتنا حلا جذريا لا عودة عنه وبقرار من جلالتكم حفظكم الله ورعاكم وسدد على طريق الخير خطاكم — نحن جندك الاوفياء ورفقاء السلاح يا قائدنا ومعلمنا — شعارنا دائما وابدا ——- الله ثم الوطن ثم المليك.