محافظ اربد يتفقد سد البويضة ..والنقاط الساخنة في لواء الرمثا

كنانه نيوز – الرمثا – تفقد محافظ اربد رضوان العتوم اليوم الجمعة عددا من المواقع المصنفة كنقاط ساخنة والمعرضة اكثر من غيرها للتاثر بالظروف الجوية الطارئة والمحتملة في لواء الرمثا.
وقال المحافظ العتوم خلال جولة على هذه المواقع يرافقه متصرف لواء الرمثا الدكتور خالد العليمات ورئيس بلديتها المهندس حسين ابو الشيح ومدير اشغال اللواء انه تم اجراء الكشف الحسي على سد البويضة حيث تبين بأن كميات المياه المخزنة قليلة جدا وفي حال فيضانه لا يؤثر سوى على العبارات.
ولفت العتوم الى انه تم الايعاز باعادة انشاء الجزء المتهالك من العبارة الصندوقية التي تربط بلدة بريقة بمحافظة المفرق من جهة البويضة بعد مجرى السد بحوالي نصف كم نتيجة انهيار ارضيتها “البلاطة” مؤكدا انها لا تشكل خطورة على السلامة العامة.
وبين العتوم انه تبين كذلك وجود تصدعات بجسم العبارة الصندوقية لجسر جامعة العلوم والتكنولوجيا وهو ما يجري العمل على اعادة انشائها من خلال عطاء تم طرحه بعد اتخاذ قرار بالموافقة عليه على حساب موازنة المحافظة نظرا لاهمية المشروع وكونها تقع على طريق يشهد حركة سير كثيفة ونشطة ويربط محافظتي اربد والمفرق.
واكد المحافظ العتوم انه يجري متابعة اي حالات طارئة تستدعي المعالجة والتدخل من قبل غرفة العلميات الرئيسة في المحافظة والغرف الفرعية في الوحدات الادارية والقطاعات والدوائر ذات العلاقة.
واشار الى انه تم نشر الاليات والكوادر البشرية في النقاط الساخنة في المحافظة لتقليص زمن الاستجابة لاي حالات طارئة تنشأ عن الظروف الجوية والتدخل السريع والمباشر كما هو الحال في الوية الاغوار الشمالية والرمثا وبني كنانة مشيدا بتعاون ودعم القطاع الخاص لخطة الطوارئ المعدة لذلك .
–(بترا)