بالصور ..الخصاونه تفتتح معرض الحارة العتيقة في أم قيس

كنانه نيوز – موسى النعواشي –   افتتحت مديرة سياحة إربد الدكتورة مشاعل خصاونه معرض الحارة العتيقة في ” حوش الحسبان ” مركز زوار أم قيس .
 الدكتورة كلاوديا بيرغ من المعهد الألماني للآثار القت كلمة  اكدت فيها على اهمية المعرض في ابراز تاريخ هذه الحارة الطويل في ساعات قصيرة نصور خلاله طريقة العيش وسبل الحياة لسكان الحارة العتيقة التي كانت تنبض بالحياة .
وتحدث الدكتور حازم كنعان مدير سياحة أم قيس عن الحضارات التي تعاقبت على مدينة أم قيس وعن وسائل الجذب السياحي حيث تحرص وزارة السياحة على الترويج للمناطق السياحية وأم قيس من أهم المدن السياحية التي تستقطب الزوار .
وتقام فعاليات المعرض بتمويل من وزارة الخارجية الألمانية والمعهد الألماني للآثار بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار الأردنية ودائرة الآثار العامة والمجتمع المحلي في أم قيس .
ويشتمل المعرض على صور ولوحات وأدوات تراثية ومأكولات شعبية وسرد للقصص ذات العلاقة بالمكان وفعاليات للأطفال تتعلق بصناعة أدوات الزينة من الصلصال وتدريب على الرمي بالرمح والقوس .
وقدم كورال قرى الأطفال SOS وصلات غنائية وطنية تفاعل معها الحضور ، بينما قدم الثنائي لقاء النعواشي وأوس العمري حواراً عن حياة أطفال الحارة العتيقة يوم كانت بيوتها عامرة بالناس .
يستمر المعرض حتى يوم السبت 17 / 11 / 2018