مستشفى الملك المؤسس ينفي وجود مخالفات بتركيب شبكات قلب

كنانه نيوز  –  نفى مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، ما تناولته مواقع التواصل االاجتماعي وبعض المواقع إلكترونية حول وجود مخالفات في المستشفى لها علاقة بصحة المواطن، ومن ضمنها تركيب شبكات قلب منتهية الصلاحية.
وقال المستشفى في بيان مساء اليوم السبت، إن الخبر الذي نشر يوم أمس أثير سابقا بين الأعوام 2007 و2010، حيث تولت الأجهزة المعنية والرقابية الرسمية آنذاك التحقق منه، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حينها.
واستهجن البيان أن يعاد نشر نفس الموضوع مرة أخرى يوم أمس بعد مضي ثماني سنوات على نشره، مؤكدا أنه لا وجود الآن، إطلاقا، لما يتم تداوله، وأن هناك هدفا كيديا للإساءة للوطن ككل، ولمؤسساته الناجحة وصروحه الطبية المتميزة. ودعا البيان لتوخي الشفافية والصدق والأمانة في معرفة الحقيقة وبيانها كونها قضية تمس صحة المواطن أولا، وقد تولد عنده نوعاً من القلق والخوف وعدم الطمأنينة.
وأضاف البيان أن إثارة هذا الموضوع الآن بعد هذه السنوات يسيء لسمعة المستشفى ويثير قلق المرضى وريبتهم، الذين يحظون بالرعاية الصحية والطبية والتمريضية والدوائية والفنية المتميزة بما يتماشى مع أحدث المعايير العالمية في هذا المجال.
ودعا البيان الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي أن لا يأخذوا المعلومة أو يتناقلوها أو يشاركوها قبل أن يتحروا الدقة فيها؛ حيث أن لها آثارا نفسية ومعنوية وصحية جسيمة تؤثر بشكل سلبي على كل من يقرؤها، وخاصة من يعاني من أمراض مزمنة مختلفة وأمله الوحيد، بعد الله عز وجل، أن يجد ملاذاً آمناً لاسترداد صحته وعافيته.
وأكد البيان احتفاظ المستشفى بحقه في اللجوء إلى القضاء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المسيئين.
وقال البيان إن أبواب المستشفى مفتوحة للمواطنين كافة ولكل وسائل الاعلام المختلفة لإيضاح الحقيقة، مؤكدا أن مستشفى الملك المؤسس، ممثلاً بإدارته وكوادره الطبية والتمريضية والفنية والإدارية كافة، رهن إشارة الوطن ويبذلون جهودا كبيرة ليلاً ونهاراً لخدمته وخدمة المواطن.