كنانه نيوز –  اصدر مدير مستشفى النسائية والاطفال الدكتور مبروك السريحين بيانا حول الطفل عبد الرحمن الجعبري، قال فيه:

تداولت بعض وسائل التواصل الاجتماعي معلومات حول الطفل عبد الرحمن الجعبري تنطوي في العديد من جوانبها على معلومات غير دقيقه وتخمينات حول وضعه الصحي لا تمت للحقائق الطبية بصلة مما يقتضي التوضيح ووضع الامور في نصابها الدقيق والصحيح طبيا.

وبداية اشير الى اهتمام ومتابعة وزير الصحة الدكتور محمود الشياب المباشرة بحالة الطفل الجعبري اذ ارسل اليوم الجمعة الى مستشفى النسائية والاطفال في المفرق اطباء استشاريين لمزيد من تقديم المشورة الطبية حول حالة الطفل.

واعود الى حالة الطفل الجعبري الذي راجع المستشفى يوم الثلاثاء الماضي وهو يعاني من ارتفاع في الحرارة وقيء واسهال وتشنجات وحالة صحية عامة سيئة وتم اتخاذ الاجراءات التشخيصية والعلاجية الﻻزمة لكن وضعه الصحي كان يتدهور بشكل سريع جدا ودخل في غيبوبة كاملة وبينت الفحوص انه يعاني من صدمة جرثومية والتهاب دماغي مما ادى الى هبوط في معظم وظائف الجسم الحيوية كالقلب والكبد والتنفس والكلى وميوعة عامة في الدم .

واود ان اؤكد انه تم اتخاذ الاجراءات الطبية التشخيصية والعلاجية اللازمة ويشرف على حالته ويتابعها اطباء استشاريون يقيمون حالته بانها حرجة حيث ما زال على جهاز التنفس الاصطناعي في قسم العناية الحثيثة.

كما اؤكد ان حالة الطفل لا تسمح بنقله لاي مكان آخر وهذا ليس مطلوبا في مثل حالته اضافة الى ان التصوير الطبقي لن يغير شيئا سواء في التشخيص او العلاج.