المومني يفتتح المقر الدائم لمبنى “اذاعة اليرموك اف. ام بجامعة اليرموك

كنانه نيوز – جامعات –

إفتتح وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني اليوم الأحد، مشاريع المقر الدائم لمبنى “اذاعة اليرموك اف. ام”، وتحديثات ستوديوهات التلفزيون ومختبرات الإعلام متعدد الوسائط في كلية الإعلام بجامعة اليرموك بدعم من الاتحاد الاوروبي ومكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) في عمان بقيمة حوالي مليون ونصف المليون يورو .
وجال المومني يرافقه رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي وسفير الاتحاد الاوروبي اندريا فونتانا وممثلة (اليونسكو) كوستانزا فارينا، على المشاريع، واستمع الى ملخصات حول اهميتها في رفد طلبة كلية الإعلام بالتدريب العملي.
وقال المومني في تصريحات صحفية بان المشروع يعتبر من مشاريع الشراكة الناجحة مع الاتحاد في عدد من المجالات” لافتا الى اهمية المبادرات في الإعلام الوطني التي تأخذ بعين الاعتبار الجوانب التدريبية ضمن خطط رفد الجانب التعليمي بالمهارة التي يحتاجها سوق العمل.

واضاف، ان تنامي وتنوع المشهد الإعلامي من تلفزيونات ومواقع اخبارية واذاعات هو على درجة كبيرة من الاهمية في اثراء الجانب التنموي، لافتا الى ان من شأن الاذاعات وانتشارها في المجتمعات المحلية ان تكون اداة مهمة في التنمية عموما باعتبارها قنوات حوارية تطرح كل ما هو مفيد بهذا الجانب.
واكد اهمية التدريب في تهيئة الخريج لسوق العمل الذي يحتاج الى المهنية ليكون الاداء متميزا ويعكس سمو الإعلام الباحث عن الحقيقة وفق منهجية مهنية رفيعة.
وثمن الدكتور كفافي مساهمة الاتحاد والمنظمة في قطاع التعليم العالي، معبرا عن اعتزاز الجامعة بالشراكة الاستراتيجية التي تربطها معهما وبما ينعكس ايجابا على مخرجات التعليم خاصة في مجال الإعلام، وان التطوير على صعيد الكلية يستدعي بذل مزيد من الجهد للحفاظ على مستوى نوعي واحترافي في قطاع الصحافة والإعلام وهو ما تسعى الجامعة الى تحقيقه وتنميته باستمرار .
وقال السفير فونتانا ان الاتحاد يقدر دور الإعلام بوصفه جهة فاعلة في عملية التنمية، موضحا ان الدعم الذي يوجه من الاتحاد يؤكد الاعتراف بالدور الذي تمارسه وسائل الإعلام في تقوية الحوار الديمقراطي وتعزيز التنمية الشاملة والتنوع والمشاركة المجتمعية.
واعتبرت ممثلة اليونسكو، تدشين مشاريع التطوير تتويجا للدعم المقدم لتطوير الخطط الدراسية لكلية الإعلام، ما يمكن حوالي الف طالب وطالبة من التعرف كل عام على المنهجيات الحديثة بتخصصاتهم الى جانب تطوير نوعية التدريس باستخدام معدات تكنولوجية حديثة.
وكان عميد الكلية الدكتور علي نجادات ونائبه الدكتور خلف الطاهات استعرضا خلال افتتاح مشاريع التطوير اثرها على تطوير العملية التدريسية وزيادة الاهتمام بالجانب المهاري والتدريبي للطلبة ليكون على مستوى متقدم في حياتهم العملية.
واوضحا ان التطويرات راعت كل ما هو مستجد على صعيد الإعلام في التجهيزات والمعدات ما يمكن الاذاعة ان تواكب مختلف الانشطة الإعلامية في محافظات الشمال.
ويعد استوديو التلفزيون بجامعة اليرموك الثاني على مستوى المملكة ويتكون من طابقين بمساحة ثلاثة آلاف متر مربع ويقدم خدماته لخمسة مساقات دراسية بمعدل 40 طالبا في كل مساق.
–(بترا)