طقس الاثنين .. ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ

كنانه نيوز –  يطرأ  بإذن الله تعالى – ارتفاع على الحرارة بشكل ملحوظ اليوم الاثنين، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 9-10 درجات مئوية، وتكون الأجواء ربيعية دافئة في المرتفعات الجبلية والبادية، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تبقى الاجواء غدا ربيعية دافئة في المرتفعات الجبلية العالية وحارة نسبياً في البادية والأغوار والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ ارتفاع قليل على الحرارة يوم الاربعاء وتكون الأجواء ربيعية دافئة ومغبرة في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة ومغبرة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً تتحول مع ساعات الليل الى جنوبية غربية معتدلة السرعة، مع فرصة في ساعات الليل المتاخرة لسقوط زخات محلية خفيفة من المطر خاصة في شمال ووسط المملكة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 27- 17 درجة مئوية والمناطق الشمالية 28- 19 والمناطق الجنوبية 25- 14 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 34 والصغرى 24 درجة مئوية.