أجواء دافئة اليوم .. وغدا تتأثر المملكة بمنخفض جوي

كنانه نيوز  –  تكون الاجواء اليوم دافئة نسبيا في جميع مناطق المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية، تغطي معظم أجزاء المملكة غدا كميات من الغيوم المتوسطة والعالية وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، لتسود أجواء باردة نسبيا وغائمة بوجه عام وتسقط بمشيئة الله زخات خفيفة من المطر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا تثير الغبار في المناطق الصحراوية.

ومع ساعات الليل تتأثر المملكة تدريجيا بمنخفض جوي يتمركز جنوب تركيا حيث تتكاثر الغيوم المنخفضة وتسقط الامطار في شمال ووسط المملكة، ويتوقع ان تكون الهطولات في ساعات متأخرة من الليل غزيرة على فترات مصحوبة بالبرق والرعد أحيانا، تمتد تدريجيا في ساعات ما بعد منتصف الليل لتشمل الهطولات باقي مناطق المملكة.

وتوالي درجات الحرارة انخفاضها يوم الثلاثاء لتسجل ضمن معدلاتها الاعتيادية لذات الوقت من السنة، وتكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة بين الحين والأخر في معظم مناطق المملكة، وتكون الهطولات خلال ساعات الصباح غزيرة على فترات مصحوبة بالبرق والرعد احيانا، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة، ويتوقع مع ساعات الليل الأولى أن تضعف الهطولات وتتناقص كميات الغيوم وتخف سرعة الرياح الغربية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان والمناطق الشمالية اليوم، ما بين 20- 12 درجة مئوية والمناطق الجنوبية 20 – 8 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 30 والصغرى 16 درجة مئوية.

(بترا)