تفاصيل المنخفض القطبي الذي سيؤثر على المملكة الخميس.. واماكن تساقط الثلوج

كنانه نيوز  – ستكون المملكة على موعد ليلة الخميس/ الجمعة مع منخفض جوي عميق مصحوباً بعاصفة ماطرة وثلوج، حيث تشير الخرائط الجوية أن هذا المنخفض سيكون بداية لسلسلة من المنخفضات العميقة المتوقع تأثيرها على المملكة قريباً. 
ووفقا لأحدث تطورات الطقس فإن المنخفض الجوي القطبي القادم تعمق اكثر عن السابق وستكون منطقة غرب عمان وبعض المرتفعات الشرقية لها حصة الأسد بالنسبة لتساقط الثلوج في المملكة صباح ومساء الجمعة القادمة إن شاء الله بالإضافة لبعض مناطق عجلون بينما يتوقع أن تكون سماكة الثلوج أقل في المرتفعات الجنوبية.
ويتوقع أن يتمركز المنخفض القطبي يوم الخميس القادم شمال سوريا يؤدي إلى اندفاع جبهة هوائية شديدة البرودة تعمل على تساقط الأمطار في شمال المملكة منذ ساعات مساء الخميس تمتد سريعا لتشمل وسط وجنوب المملكة وتصل الأمطار الغزيرة حتى في وادي رم وخليج العقبة ووادي عربة.
وفي ساعات بعد منتصف ليلة الخميس/الجمعة يبدأ تأثير الجبهة الهوائية الأشد برودة على المملكة ما يؤدي إلى تساقط الثلوج فوق المرتفعات العالية وخاصة في المناطق الوسطى من المملكة منها معظم مرتفعات عمان الغربية ولكنها تكون الاعلى سماكة فوق مناطق الجبيهة وتلاع العلي وخلدا والجاردنز وام السماق والرابية والحمر ودابوق وبنسبة أقل في وادي السير والبيادر والعبدلي وغيرها في مناطق العاصمة.
كما ستكون الثلوج قوية في عبين وعبلين وصخرة وكفر خل وثغرة عصفور.
ويتوقع أن يستمر تساقط الثلوج فوق المملكة حتى الساعات المتأخرة من يوم الجمعة ثم تتحول بعد ذلك إلى امطار عادية تكون غزيرة في بعض الأحيان، ثم بتراجع تأثير الكتلة الهوائية الباردة منذ ساعات فجر السبت القادم بشكل تدريجي، وتكون الرياح خلال المنخفض الجوي شديدة السرعة تصل إلى حوالي ٩٠ كيلومتر في الساعة الواحدة وقد تصل في بعض المناطق الى ١٠٠ كيلومتر في الساعة، والله تعالى اعلم.
وشهدت معظم محافظات المملكة تساقطاً للأمطار الإثنين، وتحولت الأجواء إلى باردة وغائمة جزئياً في عموم المناطق، ويتوقع تشكل الضباب بعد منتصف الليل فوق الجبال.
وتكون الأجواء يومي الثلاثاء والأربعاء، باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً مع سقوط زخات من المطر أثناء النهار في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى.