رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2019/10/17
الرئيسية / الشريط الأخباري / مناشدات بالتبرع بالدم في بني كنانه

مناشدات بالتبرع بالدم في بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

بات في ظل إستمرارية وقوع الحوادث المرورية القاتلة وغيرها من الحوادث التي يحتاج المرضى والمصابين بها الى كميات كبيرة من الدم , وفي ظل الحاجة الماسة للدم بمختلف زمره وأنواعه ؛ واجب على الجميع مسؤولين ومؤسسات ومجمتع محلي وافراد التنبه لهذه المسألة الهامة والتي تتمثل بضرورة العمل على توفير زمر الدم المختلفة في بنوك الدم المعتمدة في مستشفيات وزارة الصحة وغيرها من الاماكن ذات العلاقة .

وبين مهتمون بهذا الشأن بأنه يجري في بعض الحالات الطارئة ان لا تكون هناك أنواعا من زمر الدم المطلوبة متوافرة في بنوك الدم , خاصة في الخالات الإضطرارية والعاجلة ,مما يعني بقاء الحالات المصابة بحالة خطر ريثما يتم العمل على توفير زمر الدم المطلوبة .

ولفتوا الى أن من بين زمر الدم المطلوبة هي ما يعرف بالسالبة , أما تلك التي تدخل في خانة لموجبة فهي متوفرة بصورة مستمرة وتحت الطلب , مناشدين المواطنين بضرورة التبرع بالدم بصورة مستمرة لما لذلك من أهمية وفائدة تعود على المتبرع من ناحية وعلى الجهات المتبرَع لها من ناحية ثانية .

وأضافوا بأن هناك بعض الحالات الطارئة تحتاج لكميات كبيرة من الدم , مثل حوادث الطرق المختلفة ,وحالات الولادة , ومرضى الدم وغيرها من الحالات التي تحتاج للدماء بمختلف زمرها وانواعها .

من جانبه بين مصدر في مستشفى اليرموك الحكومي بلواء بني كنانه بأنه يوجد في المستشفى بنك دم يقوم على تقديم خدماته للمواطنين والمرضى والمقيمين والمراجعين له , وأنه يستقبل المواطنين الراغبين بالتبرع بالدم , مفضلا ان تتم عملية التبرع في اوقات الدوام الرسمي لاسباب تنظيمية تتعلق بالعمل , لافتا الى أنه في حال عدم وجود مكان لتخزين وحدات الدم , يتم العمل على إرسالها لبنك الدم في مدينة اربد ضمن عبوات معتمدة لهذه الغاية

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الخميس..أجواء غير مستقرة ويُحتمل هُطول زخات رعدية عشوائية

كنانه نيوز – يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ، لتُصبح حول معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت …