ترجيح صدور قرار يسمح بأداء صلاة التراويح قبيل العشر الأواخر من رمضان

كنانة نيوز – رجح مصدر مطلع، صدور قرار يسمح بأداء صلاة التراويح قبيل العشر الأواخر من رمضان.

واضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، ان وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، ستحدد في حال صدر القرار وقتا لأداء صلاة التراويح وإغلاق المسجد، بالإضافة لتوفير مساحات إضافية بالمسجد مثل الساحات الخارجية مع تطبيق البروتوكول الصحي من لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي في المساجد وتعقيم المساجد.

وارجع المصدر ترجيح صدور القرار الى تطورات الوضع الوبائي وانخفاض نسبة الاصابات بفيروس كورونا المستجد.

الى ذلك قالت وزارة الأوقاف انها أعدت خطّة متكاملة، وضمن دراسة محكمة للتعامل في حال السماح بأداء صلاة التراويح خلال العشر الأواخر من رمضان، وقد يكون القرار قبل ذلك.

وأضافت الوزارة في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، إنها ترتبط مع الجهات الطبية، وتتابع تطورات الوضع الوبائي، الذي أصبح أفضل خلال الأيام الماضية مع انخفاض نسبة الاصابات، ما يستدعي اعادة النظر بالإجراءات المتعلقة بالمساجد.

وأشارت إلى أنه سيتم تعميم البروتوكول الصحي من لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي في المساجد وتعقيم المساجد وضمن إجراءات صحية، وتحديد وقت محدد للتراويح وإغلاق المسجد، إضافة لتوفير مساحات إضافية بالمسجد كالساحات الخارجية، إلى جانب فتح المصليات المخصصة للنساء، لأداء صلاة التراويح.

ووجهت الوزارة نداء لجميع المصلين بعدم قدوم كبار السن والأطفال لصلاة التراويح حفاظاً على صحّتهم وسلامتهم، مشيرا الى انه في الفترة الماضية تم إغلاق بعض المساجد بسبب مخالفتها لأوامر الدفاع وعدم التزامها بالتعليمات الصحية وهي حالات نادرة جداً لا يقاس عليها، وذلك بعد نصحهم وتوجيه تنبيهات لهم أكثر من مرّة.

وحول عمل لجان الزكاة، لفتت إلى أنه سيعيد التعميم لأئمة المساجد بالسماح للجان الزكاة بجمع التبرعات وزكاة المال خلال شهر رمضان المبارك، لكي يتمكنوا من مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة، وذلك بعد وقفها بسبب ظروف الوضع الوبائي.