رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2021/05/09

الأحــد: الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 10 درجات مئوية

كنانة نيوز –

تواصل درجات الحرارة ارتفاعها اليوم الأحد، حيث تسجل اعلى من معدلاتها الاعتيادية بنحو11 10- درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية ، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية، ومن خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس.
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد، يطرأ يوم غدٍ الإثنين، ارتفاع طفيف آخر على الحرارة، لتسجل اعلى من معدلاتها الاعتيادية بنحو12-13 درجة مئوية، وتكون الأجواء حارة وجافة بوجه عام في أغلب مناطق المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
ويتراجع يوم الثلاثاء، تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبياً على المملكة، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، مع بقائها أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بنحو7-8 درجات مئوية، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبيا الى حارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.
ويطرأ الأربعاء، انخفاض اخر على درجات الحرارة ، وتكون الأجواء ربيعية معتدلة الحرارة في اغلب مناطق المملكة وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة،مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً في مناطق البادية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 34 – 20 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 31 – 19، وفي مرتفعات الشراة 30 – 17، وفي مناطق البادية 36 – 19، وفي مناطق السهول 34 – 20، وفي الاغوار الشمالية 39 – 24، وفي الأغوار الجنوبية 40 – 25، وفي البحر الميت 39 – 26، وفي خليج العقبة 39 – 26 درجة مئوية.
من جانب اخر قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أنه ونظراً لما تشهده المملكة من كتلة هوائية حارة تدعو مديرية الدفاع المدني إلى ضرورة التقيد بالنصائح والإرشادات التالية لتفادي وقوع حوادث ضربات الشمس والإجهاد الحراري :
•عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس تفادياً لخطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري .
•عدم قيادة المركبة في حالات الشعور بالتعب أو الإرهاق أو المرض مع ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة لمسافات طويلة .
•عدم ترك المعقمات داخل المركبة خلال ارتفاع درجات الحرارة لاحتوائها على مواد قابلة للاشتعال .
•عدم ترك الأطفال وحدهم داخل المركبة أثناء قضاء حوائجكم وعدم السماح لهم باللعب تحت أشعة الشمس لفترات طويلة .
•ارتداء أغطية الرأس الواقية والقبعات واخذ قسط من الراحة وخصوصاً الأشخاص الذين تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة .
•عدم تحميل الأباريز الكهربائية أكثر من طاقتها وذلك بتشغيل مكيفات الهواء والمراوح وغيرها على مصدر تيار كهربائي واحد .
•الابتعاد عن أماكن الأعشاب الكثيفة التي تكون مرتعاً للزواحف كالعقارب والأفاعي .
•عدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة لذلك
شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الفلكي مجاهد يلتقط اول صورة للصاروخ الصيني

كنانه نيوز تمكن الفلكي الأردني عماد مجاهد من التقاط أول صورة للصاروخ الصيني التائه، خلال …