إفتتاح معرض خاص بمراكز تعزيز الانتاجية “ارادة ” في اربد

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

انطلقت في حدائق الملك عبدالله الثاني بإربد امس الاربعاء فعاليات المهرجان الرابع لمشاريع مراكز تعزيز الانتاجية “ارادة” لإقليم الشمال، وسط مطالب بتخصيص ركن دائم في الحدائق لعرض منتوجات المشاريع المستفيدة من البرنامج على مدار العام.

واشار رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني الذي افتتح المهرجان مندوبا عن وزير التخطيط والتعاون الدولي الى اهمية هذه المعارض في تسويق منتجات المستفيدين من هذه المشاريع وبما ينعكس على الاقتصاد الوطني بشكل عام والاقتصاد المحلي على وجه الخصوص والاسهام بالجهود الرامية الى التخفيف من مستويات الفقر والبطالة وايجاد لاسيما في المحافظات والاطراف.

وقال ان الاهتمام بالمشاريع الانتاجية المنزلية والصغيرة مطلب رئيس يتطلب التعاون التام بين كافة المؤسسات الاهلية والرسمية لافتا الى توجه البلدية لإنشاء وحدة تنموية متكاملة تعنى بإقامة المشاريع التنموية والاستثمارية ترفد صندوق البلدية من جهة وتقدم خدمة للمواطنين وتوفر فرص عمل للباحثين عنها.

وبين بني هاني ان البلدية تسعى الى اقامة العديد من هذه المشاريع وفق هذه الرؤيا كإقامة سوق مركزي للخضار والفواكه ومزرعة شمسية ومسلخ حديث للحوم والدواجن ومصنع لتدوير النفايات مشيرا الى تنفيذ خطوات متقدمة بهذا الاتجاه.

وقال مدير وحدة تعزيز الانتاجية بوزارة التخطيط والتعاون الدولي محمد العضايلة ان هذه المشاريع تشكل ابرز المكونات الرئيسة لبرنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية الذي يعد مشروعا وطنيا وخطوة متقدمة باتجاه تعزيز ثقافة الاستثمار وتنمية الروح الريادية لدى الفئات المستهدفة بالاعتماد على الذات.

واشار منسق عام “ارادة ” هشام شعبان الى ان برنامج تعزيز الانتاجية يركز على ثلاثة محاور اولها نشر الثقافة الاستثمارية وزيادة مستوى الوعي بها وثانيها يعنى بتقديم الخدمات الاستشارية بتطوير الافكار الى مشاريع لإنتاجية واعداد دراسات الجدوى الاقتصادية المتصلة بها فيما يوفر المحور الثالث الخدمات الفنية لمرحلة ما بعد التشغيل.

وطالبت المستفيدة من البرنامج نائلة المزاري باستمرارية المعرض واقامة جناح دائم له لتمكين المستفيدين من عرض منتوجات مشاريعهم على مدار العام في حدائق الملك عبدالله الثاني كونه من اكثر الأمكنة التي يرتادها الجمهور وثمنت الدعم الكبير الذي يوفره البرنامج بتمكين المجتمعات المحلية من اقامة مشاريع انتاجية منزلية.

وتجول بني هاني والعضايلة وشعبان يرافقهم نائب محافظ اربد عاطف العبادي وقائد امن اقليم الشمال العميد عبيدالله المعايطة ومدير شرطة اربد العميد خالد العجرمي ومنسق ارادة لمحافظة اربد ابراهيم بني ملحم بأقسام المعرض الذي يستمر اربعة ايام.

وكرم البرنامج الداعمين له في محافظة اربد من القطاعين العام والخاص ومندوبي وسائل الاعلام المحلية.