افتتاح جمعية منتجي الرمان بمنطقة كفرسوم بلواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات
رعى أمين عام وزارة الزراعة المهندس محمود الجمعاني حفل إفتتاح جمعية كفرسوم لمنتجي الرمان التعاونية بحضور مدير زراعة اربد المهندس علي ابو نقطة ومدير زراعة لواء بني كنانه الدكتور وليد العكور ورئيس الجمعية المهندس عاهد عبيدات وعدد من المسؤولين والمعنيين في منطقة كفرسوم .
وأشار المهندس الجمعاني الى أن العمل التطوعي مهم ليس فقط في القطاع الزراعي وحسب , بل هو مهم في كافة القطاعات الحياتية المختلفة , وأن الهدف الرئيس منه ليس الحصول على أرباح سنوية وآنيةبالقدر الذي هو المجال والسبيل لتحقيق جملة من الأهداف والتي يأتي في مقدمتها خدمة أعضاء الجمعيات التي من خلالها ينطلق العمل التطوعي.
وبين المهندس الجمعاني بأن وزارة الزراعة ومن خلال الكوادر المعنية فيها تقوم على تقديم كافة أشكال الدعم المالي والعيني للقطاع التطوعي بمختلف أشكاله , منوها بأن إتجاه الجمعيات التعاونية منها والخيرية لمجال التصنيع يصب في مصلحة أعضاءها , موضحا بأن الاتجاه في هذا الإتجاه يعني حرص القائمين على هذه الجمعيات على مصلحة اعضائها .
وفي موازاة ذلك إستعرض رئيس الجمعية المهندس عاهد عبيدات أهم النشاطات التي قامت بها الجمعية خلال الايام الماضية , والتي تشتمل على تنفيذ العديد من المشاريع التنموية ا المدرة للدخل والتي تسهم بصورة مباشرة في تحسين الواقع المعيشي والاقتصادي للاسر والافراد المستفيدة منها .
وأوضح المهندس عبيدات بأن الجمعية ومنذ بدايات تأسيسها وضعت نصب عينيها أن تكون مصالح أعضائها بمقدمة أولوياتها , لذا قامت بوضع برامج وخطط عمل متكاملة , وعملت على تنفيذ جملة من المشاريع مثل مشروع الزراعات المائية وتأهيل مصادر المياه , وذلك بالتعاون والتنسيق مع بعض المؤسسات المانحة الدولية والمحلية .
وجرى خلال الحفل توزيع الدروع على الأشخاص والجهات الداعمة لمسيرة الجمعية , ونقاش موسع حول مختلف القضايا والامور المتعلقة بالواقع الزراعي