” الجريمة ” في مركز شباب حرتا

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

أكد مشرف مكتب الاوقاف في لواء بني كنانه الشيخ عدي ابراهيم العمري على أهمية تعريف الشباب بالعديد من القضايا والامور التي تهمهم في حياتهم اليومية , ومن هذه الامور ؛ تعريفهم بالجرائم والافعال التي تشكل خطرا عليها وعلى مجتمعاتهم المحلية , وذلك بهدف الابتعاد عنها تجنبا للعقوبة الدنيوية والاخروية .

وأشار الشيخ العمري خلال محاضرة له في مركز شباب حرتا ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء , وبحضور مشرف المركز خالد الزعبي وطارق عبيدات بأن من بين هذا القضايا ؛ قضية السرقة ,مبينا جملة من الامور المتعلقة بها من حيث أركانها وشرائط تحققها والعقوبات المترتبة على الإتيان بمثل هذه الافعال .

وكان الشيخ العمري قد عرف الجريمة من الناحية القانونية بأنها :” كل فعل يعاقب عليه القانون , ومن الناحية الشرعية :” هي كل أمر نهى عنه الإسلام , وأن علينا جميعا ضرورة الابتعاد عن السرقة بمختلف أشكالها ومسمياتها وأنواعها , لما لذلك من مصلحة وفائدة تعود على الشخص والمجتمعات المحلية .

وتحدث الشيخ العمري عن الجهود الكبيرة التي تقوم بها مختلف الجهات الامنية في مجالات مكافحة الجريمة بكافة أشكالها , مبينا بأنه ونتيجة لذلك فقد ضحى العديد من ضباط وافراد الامن العام والجهات الامنية بأرواحهم في سبيل الحفاظ على من وسلامة الوطن والمواطنين .