لجنة خريجي العلوم السياسية بالجامعات الاردنية تستهجن تصريحات الاعلامي عامر الرجوب

كنانه نيوز –

استنكرت لجنة خريجي العلوم السياسية من الجامعات الأردنية تصريحات مذيع قناة المملكة عامر الرجوب والتي طالب من خلالها إلغاء تخصص العلوم السياسية وذلك ضمن حلقة برنامج صوت المملكة .

وأصدرت اللجنة بياناً تلقى موقع كنانه نيوز نسخة عنه وتالياً نصه:

تابعنا
ببالغ الأسف الشديد تصريح الإعلامي عامر الرجوب المتضمن مطالبته إلغاء تخصص العلوم السياسية من الجامعات الأردنية بحجة أن التخصص من ضمن التخصصات المشبعة علمًا بأن تخصص العلوم السياسية هو من التخصصات المهمشة وليس من التخصصات المشبعة نتيجة النهج الحكومي غير المدروس في تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة في التوظيف ما بين خريجي التخصصات العلمية.

وعليه , فاننا نرفض ونستهجن هذا التصريح الإعلامي ونعتبره تصريح غير مسؤول ولا يعكس أخلاقيات مهنة الإعلام في الحديث عن الهموم والتحديات والتطلعات الوطنية وعلى رأسها ملف خريجي العلوم السياسية من الجامعات الأردنية.

إننا في هذه الظروف الإستثنائية من عمر الدولة الأردنية نؤكد بأن هذه المرحلة تتطلب توظيف لغة العلم والمعرفة في إدارة الشأن العام وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة في التوظيف ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب بعيدًا عن التضليل الإعلامي في القضايا الوطنية فالسلطة الرابعة “الإعلام” في الأردن العزيز نعتبرها أداة رافعة للنهوض بوطننا الحبيب في كافة القطاعات والمجالات وتحقيق العدالة الإجتماعية، ونعتبر قناة المملكة منجزًا إعلاميًا وطنيًا يستحق الثناء والتقدير.

مؤكدين في الوقت ذاته رفضنا لتصريح الإعلامي عامر الرجوب لأنه يشكل إساءة لمكانة تخصص العلوم السياسية باعتباره من أكثر التخصصات أهمية في كافة دول العالم المتطورة والمتقدمة.