الإثنين..أجواء خريفية لطيفة وتوقع زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله

كنانة نيوز -تُوالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أقل من المعدلات الاعتيادية بحدود 3-5 درجات مئوية.

ويكون الطقس خريفياً لطيف الحرارة و مُتقلب ما بين غائم جزئي و غالباً غائم على فترات و تكون الفرصة مُهياة لهطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في مناطق عشوائية من المملكة، و لا يُستبعد أن تكون غزيرة في بعض الأحياء و النطاقات الجغرافية الضيقة دون عن غيرها مُسببة حدوث للسيول المُفاجأة و جريان للأودية و الشعاب.
وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر و أثناء حدوث العواصف الرعدية و مُسببة موجات غبارية مُؤقتة.
 في خليج العقبة:
– الرياح: شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط بهد الظهر.
– حالة البحر وارتفاع الأمواج: هادئ (5-15 سم)، لكنه يتحول إلى مائج في عُمق الخليج مع ساعات الليل المُتأخرة.
– درجة حرارة سطح مياه البحر: 27 درجة مئوية.

 

 التوصيات١) الحذر الشديد من مخاطر الأمطار الرعدية و ذلك بالإبتعاد عن مجاري و بطون الأودية، الشعاب و مجاري السيول بسبب ارتفاع فرص جريانها بقوة و حدوث السيول و السيول المفأجأة و بالأخص في المناطق الصحراوية و الأغوار و الأودية وسفوح المُرتفعات الجبلية و المُنحدرات.

٢) الانتباه من خطر شدة سرعة الرياح أثناء مرور السحب الرعدية و خاصة في المناطق المفتوحة و تثبيت المُقتنيات الخارجية.
٣) الانتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية و خاصة في المناطق الصحراوية نتيجة توقع حدوث موجات غبارية مؤقتة لكنها قد تكون كثيفة.
٤) خطر شدة العواصف الرعدية و حدوث الصواعق، خاصة في المناطق المفتوحة و السهول.

 

يتراجع تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي مؤقتاً في ساعات الليل

ليلاًيطرأ انخفاض على درجات الحرارة الليلية، و يتحول الطقس ليُصبح بارداً نسبياً في مناطق عِدّة كما و يطرأ ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة ليُصبح أيضاً الطقس رطباً، و تظهر بعض السحب على ارتفاعات مُختلفة. و تبقى الفرصة مُهيأة في ساعات الليل الأولى لهطول بعض الزخات الرعدية من الأمطار في بعض المناطق العشوائية، إلا أن هذه الفرصة سُرعان ما تضعف في ساعات الليل.

و يُتوقع تشكل الضباب في ساعات الليل المُتأخرة في مناطق الاودية و السهول الشرقية بما فيها منطقة مطار الملكة علياء الدولي.
الرياح تكون خفيفة و مُتقلبة، تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

 

 التوصياتالانتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية و رُبما انعدامها نتيجة تشكل الضباب في مناطق الأودية و السهول الشرقية بما فيها منطقة مطار الملكة علياء الدولي و أجزاء من الطريق الصحراوي.