البيان الانتخابي والسيرة الذاتية للمرشح ايمن هايل الروسان لرئاسة بلدية السرو

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

اصدر المرشح العميد الركن المتقاعد ايمن هايل الروسان من منطقة سماالروسان المرشح لرئاسة بلدية السرو بيانه الانتخابي والذي جاء تحت عنوان (المواطن اول مسؤولياتي) لخوض انتخابات البلدية المقبلة في اب 2017 وتاليا ابرز ما جاء في البيان الانتخابي:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الاهل والعزوة في كافه مناطق بلديه السرو: سما الروسان  , البرز  ,عزريت المزيريب ,ابدر  ,حاتم.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

على اثر جولاتي الميدانية للكثير منكم وجدت تشجيعا ودعما لي للترشح لرئاسة بلدية السرو في الانتخابات القادمة رشحت نفسي ويعلم الله أني لست طالبا للمنصب ولا جاه ولا مال ولكن رغبتي في خدمتكم مجسدا انتمائي لابناء هذه المنطقة الذين اعرفهم ويعرفونني …واعرف معاناتهم وحاجاتهم . وجدت نفسي مستلهما طموحاتكم وأفكاركم في اعداد بياني الانتخابي املآ أنا ينال دعمكم ومؤازرتكم عازما على تنفيذه بالتعاون مع المجلس البلدي والمجالس المحلية المنتخبة ومشاركتكم كمجتمع محلي اذا كتب الله لنا ذلك.

 

إخواني وأخواتي الناخبين والناخبات في بلدية السرو:

إنني أعي عظم المسؤولية التي تقع على كاهل رئيس البلدية والمجلس البلدي وضرورة مراعاة حاجات الناس وتحسس همومهم ومشاكلهم الخدماتية لذلك فان بياني الانتخابي كخطة عمل لرئاسة بلديه السرو للمرحلة القادمة يتضمن المحاور التالية:

أولا.التعاون والتنسيق مع مجلس المحافظة المنتخب لجلب مشاريع استثمارية او خدمية لبلدات بلديه السرو

ثانيا.دعم الشباب من خلال تسهيل مهام الأندية الرياضية والهيئات الشبابية لبلدات بلديه السرو لتتمكن من القيام بواجباتها على أكمل وجه.

ثالثا. الحرص على سلامة ونظافة البيئة المحلية ومراعاة معايير الرقابة الصحية لضمان سلامه غذاء المواطن ضمن مناطق البلدية لان في ذلك الاهتمام رقي وحضارة .

رابعا. الاهتمام بمداخل بلدات بلدية السرو وأنارتها بالطاقة الشمسية وزراعتها بالأشجار .

خامسا.عمل مخطط تنظيمي شمولي مدروس يتضمن إدخال ألابنيه التي خارج التنظيم بما يحقق رضا ومصلحة بلدات بلديه السرو.

سادسا.العمل على فتح الشوارع وتعبيدها وصيانة جميع طرق .

سابعا.السعي لتنفيذ مشاريع حيوية مثل قاعة متعددة الأغراض وحدائق ومتنزهات للأطفال في كافة مناطق البلدية من خلال الحصول على منح ودعم محلي وخارجي من مؤسسات التمويل .

ثامننا.إعداد هيكل تنظيمي للبلدية وعمل وصف وظيفي للحد من الترهل الإداري.

تاسعا.إبراز بلدية السرو كمدخل ومركز للواء بني كنانة من خلال الحضور الفاعل في كل المناسبات والزيارات الرسمية والعمل لإيجاد مؤسسات ثقافية واخرى تعني بالسياحة.

عاشرا.شباب بلدية السرو لا ينقصهم سوى توفير البيئة الاقتصادية الملائمة لإثبات قدرتهم على الإنتاج وهذا يقع على عاتق المجلس البلدي, والمتمثل في توفير المنح المالية من المصادر الداخلية والخارجية والتي تمكنهم من أقامة مشاريع إنتاجية وبالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي فضلا عن اسماع صوتهم للمسؤولين وتحقيق مطالبهم.

الحادي عشر .إعداد دراسات جدوى اقتصادية لمشاريع استثمارية تنفذ بالتعاون مع القطاع الخاص تراعي خصوصية المنطقة الريفية و الطبيعة الخلابة والمواقع السياحية ويكون لها مردود يخدم خطط البلدية في تنفيذ مشاريع حيوية لخدمة المجتمع المحلي.

الثاني عشر .العمل مع رؤساء البلديات ومجلس النواب لتعديل قانون التنظيم وإلغاء التعديلات التي أجريت عليه والمطبقة من بداية هذا العام لما فيه من إجحاف بحق المواطنين .

إليه التنفيذ وأسلوب العمل :

أولا. من خلال تشكيل مجلس استشاري رديف للمجلس البلدي من ذوي الاختصاص والعقد والحل الذين يمكن ان يقيموا انجازات البلدية ويقدموا اقتراحات ترفع من سويه العمل البلدي .

ثانيا. بالتعاون والتنسيق مع المجلس المحلي المنتخب من خلال بناء جسور وقنوات تفاهمية تنعكس بالفائدة على البلدية .

ثالثا.من خلال تطوير معارف ومهارات الكادر الإداري والخدماتي والفني والمالي في البلدية وفي المجالس المحلية من خلال عقد الدورات والندوات وورش العمل وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بينهم.

رابعا. إعداد مسوده الموازنة بالتشارك مع المجلس المحلي من خلال عده لقات دوريه في كافه المناطق وتحديد الأولويات للمشاريع الخدمية الملحة.

خامسا.رصد كل القرارات خاصة المهمة التي نفذت والتي نفذت جزئيا والعمل على متابعتها وتنفيذها.

سادسا. الاستفادة من التجارب الناجحة في البلديات التي قطعت شوطا ناجحا في العمل البلدي.

سابعا. سيتم وضع إلية حاكمة للتعامل مع طلبات وتظلمات المواطنين فيما يتعلق بأداء الخدمات من قبل البلدية ووضع صندوق للشكاوي والاقتراحات.

وفي الختام الله أسال جلت قدرته ان يكتب لنا جميعا الخير حيث كان وان يوفقنا للصالح من القول والعمل انه ولي ذلك والقادر عليه.

 

ابنكم

ايمن هايل الروسان

مرشح بلديه السرو

مواليد ١٩٦١

عميد ركن متقاعد

ماجستير علوم عسكريه واداريه

خريج كليه القياده والاركان الاردنيه والفرنسيه

قائد قوه في قوات حفظ السلام الدوليه

مدير اداري سابق قي الشركه الوطنيه للتشغيل والتدريب

خبير عسكري واستراتيجي في الحرس الوطني الكويتي بمنصب مستشار لمده ٧ سنوات

كاتب مقالات تهتم بالتنميه البشريه والتفكير الابداعي

خبره عمليه في عمل الخطط الاستراتيجيه الحديثه لتطوير ورفع سويه المؤسسات الحكوميه والخاصه

تلفون 0790904633   //  9777770868