السبت..إنخفاض على درجات الحرارة وزخات رعدية من الأمطار خاصة في شمال ووسط المملكة

كنانه نيوز –

يطرأ انخفاض واضح وكبير على درجات الحرارة مُقارنة بيوم الجُمعة، وتعود مرة أخرى لتُصبح أقل بكثير مما هو مُعتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام.
و يكون الطقس مغبراً بشكل متفاوت في أجزاء من المملكة وخاصة مناطق البادية، وتتكاثر تدريجياً كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة و تنشط سرعة الرياح بشكل لافت و يتحول الطقس ليُصبح بارداً نسبياً بوجهٍ عام.
و تتهيا الفرصة تدريجياً لهطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله خاصة في شمال ووسط المملكة وبعض المناطق الشرقية قد تكون غزيرة في نطاقات جغرافية ضيقة و تترافق مع تساقط لزخات من البَرَد.
الرياح تكون غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية، مُثيرة للغبار في جنوب و شرق المملكة و قد تتسبب بحدوث موجات غبارية كثيفة.
وفي خليج العقبة:- الرياح: شمالية معتدلة السرعة.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-15 سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.

 التوصيات١) الانتباه من خطر تشكل السيول و جريان الأودية في نطاقات جغرافية ضيقة في أجزاء من المناطق الشمالية و الوسطى والشرقية من المملكة بسبب غزارة الأمطار.

٢) الانتباه من شدة سرعة الرياح خاصة في المناطق الشرقية.
٣) الانتباه من الموجات الغبارية الكثيفة و أثرها على ارتفاع نسبة الغبار في الأجواء أو تسببها بتدني كبير لمدى الرؤية الأفقية خاصة في المناطق الشرقية.

ليلاً

يطرأ انخفاض ملموس و كبير على درجات الحرارة، و تصبح أقل كبير مما هو مُعتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام.
و يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في اغلب المناطق.
الرياح تكون غربية معُتدلة إلى نشطة السرعة.