بني هاني ..اغلاق حسبة اربد جاء بقرار من الحاكم الاداري بالمحافظة

كنانه نيوز –

قال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني، إن قرار إغلاق الحسبة جاء بقرار من الحاكم الإداري، نظرا لوجود تجاوزات كبيرة واكتظاظ من قبل المواطنين فيها، ما يشكل خطرا على الصحة والسلامة العامة وتأتي ضمن الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا.
وأكد بني هاني، أن تلاصق محال الخضار بجانب بعضها، تسبب بتجمعات كبيرة للمواطنين طيلة الفترة المسموحة بها بالتجول

ولفت المهندس بني هاني إلى أن البسطات المنتشرة بالقرب من بلدية اربد لا تشكل خطورة كبيرة كما كانت في السابق، مشيرا الى ان عددها لا يتجاوز 30 بسطة عكس الموقع القديم، الذي كانت تتواجد فيها المئات من البسطات ويصعب السيطرة عليها.

وأوضح المهندس بني هاني، انه تم السماح لأصحاب الملاحم والمجمدات والمواد التموينية المحاذية للحسبة بفتح محالهم، نظرا لعدم وجود اكتظاظ بها، مشيرا الى ان جميعها متفرقة عن بعضها.
وأشار إالمهندس بني هاني في معرض اجابته عن ملاحظات تتعلق بالسماح لاصحاب بسطات بوضع بسطاتهم بالشارع المحاذي لمبنى البلدية الى أنه تم فتح السوق المركزي للخضار والفواكه والسماح للتجار بالبيع والشراء من داخله، لعدم وجود بديل، لاسيما وان مزارعين تجار لجـؤوا الى ببيع بضائعهم في الشوارع، مما تسبب بازدحامات مرورية خانقة.

ولفت بني هاني، أن أعمال السوق المركزي ينتهي العمل بها الساعة الثانية عشرة ظهرا، بعد أن يقوم التجار بنقل الخضار والفواكه إلى محالهم بشكل لا يشكل أي خطورة على الصحة.

وكان محافظ إربد رضوان العتوم، قرر الأحد الماضي إغلاق حسبة التجزئة وسط مدينة إربد احترازيا، بسبب مخالفة الباعة للشروط الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
وقال المحافظ العتوم، إن قرار الإغلاق جاء تماشيا مع قانون الدفاع بعد حدوث حالات تجمهر وازدحام في الحسبة، وسط غياب التزام المسوقين والباعة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتشار الفيروس.