محاضرة حول آفة المخدرات في جمعية سيدات سحم الخيرية

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

ضمن ترجمتها لفلسفة الجمعية الرامية لتعريف المواطنين باهمية مكافحة ظاهرة المخدرات ؛ نظمت جمعية سيدات سحم الخيرية بالتعاون مع شعبة الشرطة المجتمعية في لواء بني كنانه محاضرة توعوية عن آفة المخدرات قدمها رئيس الشعبة الملازم الاول أحمد عبد الله النصايره محاضرة عن المخدرات بحضور رئيسة الجمعية هيام الطوالبه وعدد من المدعوين في قاعة الجمعية .

وأشار الملازم الاول النصايرة الى الجهود التي يبذلها الامن العام وادارة مكافحة المخدرات لمواجهة هذا الخطر باتباع الاساليب الوقائية والتوعوية مؤكدا دور الشباب ومؤسسات المجتمع المدني في التصدي لهذه الافة مبينا ان الاردن ممر وليس مقرا للمخدرات.

ولفت الملازم الاول النصايره الى خطر المخدرات على صحه الفرد والمجتمع وانواع المخدرات والاعراض التي تظهر على المدمنين وكيفيه التعامل معهم وطرق العلاج ودعا الامهات الى الانتباه لابناءهن , مبينا مخاطر المخدرات والاضرار التي تلحقها بالجهاز العصبي للانسان ، والامراض الناتجة عن التعاطي، واسباب انتشارها كرفقاء السوء، وضعف الوازع الديني والتفكك الاسري وغيرها.

ودعا الملازم الاول النصايره الى ضرورة تكاتف الجهود لمحاربة هذه الآفة التي تهدد المجتمع من خلال الشراكة مع مختلف مؤسسات الدولة ، حاثاً الشابات على المشاركة في أنشطة المركز لقضاء أوقات فراغهم بما هو مفيد وينعكس ايجاباً على سلوكهم وتصرفاتهم.

واستعرض الدور الذي تقوم به ادارة مكافحة المخدرات في محاربة هذه الآفة الخطيرة ، والدور الذي يقوم به مركز معالجة الادمان في اعادة تأهيل متعاطي المخدرات كفرد صالح في المجتمع .

من جانبها بينت الطوالبه بان عقد مثل هذه المحاضرات يأتي من باب حرص الجمعية على تعريف المجتمعات المحلية باهمية مكافحة آفة المخدرات وكيفية التعامل معها , وانه مسؤولية مكافحة هذه الآفة ليس محصورا على جهة معينة بل هي مسؤولية جماعية مشتركة , داعية الجميع لتولي المسؤوليات المنوطة بكل واحد , للحد من انتشارها بين المواطنين .

وجرى في نهاية اللقاء حوار موسع حول مختلف الموضوعات المتعلقة بمكافحة ظاهرة المخدرات .