احالة قضية تزوير أختام في محافظة اربد لهيئة مكافحة الفساد

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات -قرر مجلس نقابة المهندسين – فرع اربد إحالة مخالفات تتعلق بتزوير اختام في محافظة اربد الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بناء على توصية مجلس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في النقابة.

وكانت النقابة قد خاطبت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بخصوص تقليد اختام النقابة والوصولات المالية المزورة والمعاملات الترخيص المزورة بتاريخ 8/1/2019 وأيضاً بتاريخ 9/2/2019 التي تم تزويرها في محافظة اربد.

وقالت النقابة انها قامت بناء على توصيات مجلس فرع اربد باتخاذ الاجراءات اللازمة بحق جميع المشاريع التي ثبت وجود مخالفات فيها.

واوضحت النقابة انها خاطبت وزير البلديات لابلاغه بمخالفات المشاريع في الرمثا وفي لواء بني كنانة، وان الوزير اوعز للبلديات المعنية في اللوائين بتزويد النقابة بأصل المخططات للمشاريع قيد التنفيذ لتدقيقها حسب الاصول.

وأشارت انها خاطبت وزير الاشغال العامة والاسكان بصفته رئيس مجلس البناء الوطني لاعلامه بهذه المخالفات وطلب الايعاز لاتخاذ الاجراء اللازم لوقف هذه المخالفات.

وأوضحت النقابة انها خاطبت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بخصوص المشاريع المخالفة التي تقع في منطقة الرصيفة،وقامت بتشكيل لجنة للتحقق من المعاملات التي يوجد فيها شك والتي تقع في منطقة عين الباشا وبناء على تقرير لجنة التحقيق بوجود تزوير تم تقديم شكوى لدى مدعي عام عين الباشا وما زالت قيد النظر .

واوضحت انها قامت بمخاطبة كل من وزير الاشغال العامة والاسكان ووزير البلديات و هيئة النزاهة ومكافحة الفساد و ديوان المحاسبة بمخالفة عدد من البلديات للقانون بالترخيص بموجب كروكيات وطلب وضع حد لهذه التجاوزات.

وكان رئيس فرع نقابة المهندسين في محافظة اربد الدكتور احمد الملكاوي قد أشار لكنانه نيوز بانه الفرع يتابع كافة التفصيلات حول هذه المسألة وبالتعاون والنسيق مع الحهات المعنية وذات الاختصاص .