بالصور..وفد  الماني يزور مدرسة ابن رشد الثانوية في بني كنانه

كنانه نيوز – موسى النعواشي –

من خلال مشروع شراكات من أجل الشرق الأوسط وبدعم من منظمة GIZ و Egagement بهدف تطوير الأعمال والتأهيل المهني زار وفد من مقاطعة بورجن لاند كرايس الألمانية برئاسة حاكم المقاطعة أوريتش مدرسة ابن رشد المهنية الثانوية للبنين للاطلاع على احتياجات المدرسة لدعمها من أجل التطوير والتأهيل المهني ، وكان في استقبالهم مندوباً عن مدير التربية والتعليم مدير الشؤون الإدارية والمالية زهير الزعبي ومدير المدرسة سامي كنعان وكادر المدرسة من معلمين ومهندسين وإداريين ، وعرض مدير المدرسة سامي كنعان مخططاً للمدرسة بأقسامها وفروعها وعدد العاملين بها وعدد طلبتها وشرح آلية العمل في المسارات الأكاديمية والمهنية .
واطلع الوفد على أقسام المدرسة المهنية ومشاغلها واستمع من مدير المدرسة والمهندسين إلى خطة العمل وآلية التدريس وعرضوا حاجات المدرسة التي تدعم العمل المهني وتطوره .
وقال حاكم مقاطعة بورجن لاند كرايس : شيء عظيم أن نلتقيكم في يوم عطلتكم ، فهذا إخلاص ووفاء من العاملين في المدرسة ، وقال نحن مهتمون بطريقة عمل المدارس المهنية في الأردن وقد تحدثنا مع الحاكم الإداري عن تطوير العمل المهني .
لدينا في المقاطعة في ألمانيا سبع عشرة مدرسة تضم الصفوف الأولى ولغاية الصف الثاني عشر تعمل بنفس نظام مدارسكم حيث يؤهل الطالب إما للمسار الجامعي أو المهني ، وتضم المدرسة الواحدة 1500 طالباً بجميع التخصصات المهنية إضافة للتمريض ، وتوقع المدرسة عقداً مع الشركات للتدريب لحصول الطالب على الخبرة قبل انطلاقه للعمل .
وكم تمنينا أن تكون زيارتنا خلال الدوام المدرسي لنشهد على أرض الواقع آلية العمل في التعليم الأكاديمي والمهني .
ضم الوفد الزائر إضافة لحاكم الولاية :
المسؤول الاقتصادي ومنسق مشروع تدوير النفايات ومنسق مشاريع المياه ومسؤول المنطقة الاجتماعية وعمدة منطقة لانجن دورف ومحمد عبابنه ممثل منظمتي GIZو Engagement والمترجمون .