بيان صادر عن تيار المعلم النقابي

كنانه نيوز – بيان صادر عن تيار المعلم النقابي وفيما يلي نص البيان:-
دأبت الحكومات المتعاقبة على التنصل والمماطلة في تنفيذ التفاهمات والإتفاقات مع مؤسسات المجتمع المدني والنقابات ومنها نقابة المعلمين فيما تنفق الحكومة بسخاء عزنظيره وبموازنات نفطية وبرواتب وامتيازات خرافية على الوحدات الحكومية المستقلة الأمر الذي أنتج غياب العدالة الإجتماعية وتآكل الرواتب والاجور وانتقاص الحقوق لتتطور الاموربصورة مؤسفة الى مواجهة مجتمعية غير محمودة العواقب . 
 في الشان النقابي يؤكد تيار المعلم النقابي ضرورة تعامل مجلس النقابة بمنتهى المسؤولية في إعلان الإضرابات أو إنهائها بعيدا عن التلويح المتكرر والتراجع دونما إنجاز يذكر ، كما يؤكد التيارعلى ضرورة إبتعاد مجلس النقابة عن الإستعراض الاعلامي والترويح لإنجازات وهمية غير متحققة في واقع المعلمين وميدانهم ،مما أضعف تأثيرالنقابة على المسؤولين وأصحاب القرار وأوجدت حالة سخط على النقابة بين المعلمين ، كما يؤكد التيار على ضرورة مشاركة مؤسسات النقابة كالهيئة المركزية وفروع النقابة في صناعة خيار وقرار الإضراب أو إنهائه .
إن حصر مطالب إلإضراب الذي اعلنه مجلس نقابة المعلمين بجزئية المنحنى الطبيعي يعتبر تقزيما وانتقاصا لمطالب المعلمين وحقوقهم في ملفات أساسية أكثر أهمية وإلحاحا والمتمثلة في  :
 أولا:  التعديل الفوري  على نظام الخدمة المدنية بما يلغي منحنى تقييم الأداء أو يستثني قطاع المعلمين منه  بعيداعن أية اتفاقات شفهية او ورقية ثبت أنها ليست سوى حبر على ورق   والغاء توقيف المعلم عن العمل لمجرد الشكوى دون تحقيق
ثانيا:  إلغاء الدفع المزدوج في التأمين الصحي للعائلة وإعادة الإعفاءات الطبية للمستشفيات الجامعية وللخدمات الطبية الملكية للمعلمين .
ثالثا:  إصدار قانون أمن وحماية المعلم ونظام تصنيف المؤسسات التعليمية الخاصة  
رابعا:  تثبيت علاوة الطبشورة والغاء ضريبة الدخل على مكافأة نهاية الخدمة فهي حق المعلم في مدخراته وليست مكرمة من الحكومة ليتم فرض  ضريبة دخل عليها .
 خامسا: التعديل على قانون نقابة المعلمين لإلغاء المادة 5/د من قانون نقابة المعلمين التي تمنع النقابة من القيام بواجباتها النقابية والمهنية الموكولة اليها حسب قانون النقابة .
إن تيار المعلم النقابي وهو يؤكد على هذه الحقوق والمطالب ليدعم كل إجراء نقابي مؤسسي مبني على رؤية واضحة وقرار مؤسسي مدروس لتحصيلها بما يؤدي لتحقيق نهضة تربوية وتعليمية وطنية ليصبح الإنسان فعلاً أغلى ما نملك.
 تيار المعلم النقابي  السبت 24/11/2018