31
كنانة نيوز –
قال مسؤول أميركي رفيع المستوى، الجمعة، إن الجيش الأميركي شن هجوما على أهداف إيرانية في منطقة مضيق هرمز، وفق موقع أكسيوس.
وأفادت وسائل إعلام إيرانية بسماع دوي انفجار في مدينة سيريك بجنوب إيران، مشيرة إلى أن مصدر الصوت لم يتضح بعد.
وجاءت هذه التقارير عقب تلميح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى رد أميركي محتمل على الهجوم الإيراني على سفينة شحن.
واتهم ترامب إيران بمهاجمة سفينة شحن في مضيق هرمز، معتبرا ذلك “انتهاكا أخرق” للتفاهم بين البلدين، فيما يُرجح أنه إشارة إلى هجوم وقع الخميس.
وكتب ترامب على منصته تروث سوشال “أطلقت إيران 4 طائرات مسيّرة على الأقل نحو سفن تعبر مضيق هرمز”، مشيرا الى أن إحداها أصابت سفينة وألحقت أضرارا بها، لكنها تمكنت من متابعة طريقها.