بالصور ..الدكتورة كيوان ترعى انطلاق المؤتمر الإرشادي الأول في لواء بني كنانة

كنانه نيوز – موسى النعواشي – انطلقت في مدرسة حاتم الثانوية للبنات فعاليات المؤتمر الإرشادي الأول في لواء بني كنانة والذي تنظمه مديرية مديرية التربية والتعليم ومدرسة حاتم الثانوية للبنات ومدرسة حاتم الأساسية للبنين ومجلس التطوير التربوي .
وقالت مديرة التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتورة أميرة كيوان راعي المؤتمر في حفل انطلاقه إن مرحلة الطفولة التي يمر بها الإنسان تعتبر من أهم مراحل حياته ، فالخدمات الإرشادية المقدمة للطلبة لها دور فاعل في بناء شخصية الطالب المتكاملة القادرة على الاستمتاع بالحياة وتكوين شخصيته وتشكيل وعيه وتشكيل سلوكه واكتساب خصائص المواطنة الصالحة التي تجعل منه عضواً فاعلاً في المجتمع .
وتحدث رئيس مجلس التطوير التربوي الأستاذ أكرم عويد في كلمته عن دور مجالس التطوير التربوي في تفعيل الدور الإرشادي وتعديل سلوك الطلبة ، وقال إن مجلس التطوير التربوي شريك أساسي في العمل على توفير بيئة آمنة وملائمة للطلبة من خلال اشتراكه في وضع الخطط التطويرية للمدارس .
وكانت مديرة المدرسة مجدولين العقيلي قد رحبت براعي المؤتمر والحضور وبينت أن المؤتمر يحمل عناوين كبيرة ومفيدة تستهدف المرشدين التربويين لنقل الخبرات المستفادة إلى واقع في الميدان . وقالت إن الأهمية التطبيقية للمؤتمر تأتي من خلال تقديم برامج إرشادية متنوعة وأساليب وإجراءات سلوكية ومعرفية وانفعالية وتدريب المرشدين على اختبارات تتعلق بالقدرات العقلية والذكاء والميول المهني وإنشاء خط ساخن يتم تعميمه على مستوى لواء بني كنانة للاستشارات النفسية .
يشارك في المؤتمر متخصصون في مجال الإرشاد التربوي والنفسي من مديرية التربية والتعليم وجامعة اليرموك حيث أعدوا أوراقاً بحثية متخصصة تثري المؤتمر بكل جديد في مجال الإرشاد .
حضر المؤتمر رئيس قسم التوجيه المهني في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد العبادي ومديرو دوائر وأعضاء مجالس محافظة ومحلية ومديرو مدارس ومعلمون وأولياء أمور من المجتمع المحلي .
بدأ المؤتمر أعماله اليوم الإثنين 19 / 11 / 2018 ويستمر ليوم الخميس الموافق 22 / 11 / 2018 حيث يوم غد الثلاثاء الموافق 20 / 11 / 2019 عطلة رسمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي .