يوم في التميز في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

كنانه نيوز – أكد الدكتور إبراهيم الروابدة الرئيس التنفيذي لمركز الملك عبد الله الثاني للتميز ان لجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بصمات واضحة في التطوير والانجاز من خلال نخبة من الكفاءات الوطنية الأردنية أكاديميا واداريا دعمت تميز عمليات التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع من خلال خطط وبرامج عمل حققت تفردا انعكس بشكل جلي على سمعتها ومكانتها وخريجيها وادائها المتميز، كما وصف الدكتور الروابدة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بأنها راسمة الخطى نحو العالمية والمساهم الأكبر في رفع اسم التعليم العالي الأردني عربيا ودوليا بما حققت من خلال كادرها التعليمي والإداري من إنجازات يشهد له القاصي والداني جعل لها سمعة دولية يشار لها بالبنان.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الدكتور الروابدة في حفل افتتاح الورشة التي نظمتها جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بالتعاون مع مركز الملك عبد الله الثاني للتميز بعنوان “يوم في التميز” حضرها الأستاذ الدكتور صائب خريسات رئيس الجامعة إضافة للأساتذة نواب رئيس الجامعة ومندوبين من جميع كليات ووحدات ودوائر ومراكز الجامعة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وبمشاركة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجمعية الأردنية للجودة.

وشدد الروابدة على ضرورة حماية إنجازات الجامعة على البعدين المؤسسي والفردي وتطوير ما يلزم من نظم وأدوات واليات عمل لضمان ديمومة التميز من خلال تبني وتطبيق وقياس نتائج وأثر مجموعة من معايير التميز التي اتفق عليها عالميا على انها تبرز المؤسسة المتميزة والتي تُختم ان شاء الله بالحصول على الجائزة بحفل بهي يرعاه صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني المعظم.

من جهته قال الأستاذ الدكتور صائب خريسات في كلمته في الافتتاح ان جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تسعى للتميز وتعمل بمنتهى الجد والاجتهاد لتحقيقه في كافة مناحي عملها ووفق توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني راعي التميز في الأردن الحبيب.

وأشار الدكتور خريسات إلى السجل المشرف للجامعة مؤخراً في التصنيفات العالمية واحتلالها مكانة متميزة بين مثيلاتها محليا وإقليميا ودوليا مؤكداً أن هذه الإنجازات جاءت نتاجا لجهد تراكمي شارك فيه كافة منتسبي الجامعة على مر السنوات.

وشدد الدكتور خريسات أن الجامعة ماضية في مسيرتها نحو التميز بكفاءة واقتدار دون الالتفات إلى ما يعيق مسيرتها معبراً عن ثقته من أن الجامعة ستصل إلى أهدافها رغم كل المعيقات.

وتبع حفل الافتتاح الورشة تدريبية موسعة قدمها كل من الدكتور الروابدة وخبراء من الجمعية الأردنية للجودة عن مفهوم التميز وشرح مبادئه ومتطلباته وآلية التقييم عليه ورسم خارطة طريق للجامعات الحكومية نحو إنجازات متميزة في الأداء المؤسسي يضمن لها مواقع متقدمة محليا وإقليميا وعالميا.

بدوره قال الأستاذ الدكتور محمد الوديان مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في الجامعة ان هذه الورشة تهدف الى إيصال مفهوم التميز وشرح مبادئه ومتطلباته وآلية التقييم تفضي لرسم خريطة طريق للجامعات الحكومية نحو إنجازات متميزة في الأداء المؤسسي يضمن لها الريادة على مستويات عدة محليا وإقليميا وعالميا وتحضير الجامعات الحكومية للمشاركة في جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية وتأهيلها لتحقيق نتائج أفضل في الدورات المقبلة للجائزة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢٦‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏