وزير الثقافة يكرم الفنان ” رأفت الخطيب ” بعد فوزه بجائزة دولية

كنانه نيوز – ثقافة –  موسى النعواشي – كرم وزير الثقافة والشباب محمد أبو رمان في مكتبه الفنان رأفت أحمد الخطيب ابن بني كنانة بمناسبة فوزه بجائزة دولية من البرازيل عن عمله الفني ” الكتاب والأدب ” .
وقال وزير الثقافة والشباب إن لقائي برأفت الفنان ليس تكريماً بقدر ما هو محاولة لبناء شراكة حقيقية بين الشباب المبدع والمثقف ووزارتي الشباب و الثقافة ، جاء ذلك خلال استقباله الفنان الشاب المبدع رأفت الخطيب لتكريمه عن عمله الهادف الكتاب والأدب والذي سيسافر من أجله ليكرم في البرازيل .
وقال الفنان رأفت الخطيب لكنانة نيوز إن هذا العمل الذي حمل عنوان الكتاب والأدب ترى من خلاله أن المرء يستطيع أن يرى العالم – كل العالم – بتفاصيله دون الحاجة للسفر . بينما حققت لوحته المشهورة ” إيلان الكردي ” أرقاماً قياسية في التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي التي عبر الفنان من خلالها عن أحاسيسه المرهفة حيث الكرة الأرضية وناسها بجانب وإيلان الكردي بالجانب الآخر
وكأنه يقارن بين اللا إنسانية والإنسانية .
يذكر أن الفنان الخطيب فاز بجوائز دولية عدة واشتهرت أعماله على المستوى العالمي حيث تحاكي القضايا الدولية بتفاصيلها وآلامها ، وكان قد شارك أيضاً في تركياً بلوحة حملت عنوان ” احترام الاختلاف ” وأخرى بعنوان محاربة زواج القاصرات .
وعلى المستوى المحلي ينشغل الفنان الخطيب بقضايا وهموم الناس من خلال أعماله الفنية التي تظهر فكراً واعياً تمثل الشباب الأردني الذي يساهم في النقد والبناء .