تصدعات وتشققات في مبنى مركز صحي الحمة الاردنية الاولي في لواء بني كنانه

كنانه نيوز -شؤون صحية – بكر محمد عبيدات
يعاني مركز صحي المخيبة الفوقا – الحمة الاردنية – التابع لمديرية صحة لواء بني كنانه من تصدعات وتسطحات في مختلف أركانه وأقسامه ,وباتت تشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المراجعين والمرضى والمرافقين والعاملين فيه على حد سواء .
” كنانه نيوز ” ومن باب حرصها على تقديم وكشف الملاحظات السلبية علها تجد حلولا لها من قبل الجهات ذات الاختصاص ؛ قامت بتسليط الضوء على هذا المركز ,حيث تبين وجود تسطحات وتشققات في مختلف جدرانه سواء في الواجهة الامامية او الغرف الداخلية او قسم الأمومة والطفولة في الداخل .

وبين مراجعون ومواطنون بأن هذه التسطحات والتشققات بدأت بالظهور منذ سنوات , وبعد شهور قليلة من تسلم البناء من المقاول الذي أشرف على بناءه, فضلا على وجود هبوطات في ارضية المركز من الجهة الجنوبية .

ودعوا المسؤولين في وزارة الصحة والجهات المعنية بضرورة رفد المركز بالكوادر الطبية والتمريضية والاجهزة الحديثة والمتطورة وكذا الحال بالنسبة للمختبر الذي وعدوا به من سنوات , وغيرها من الامور ذات العلاقة بوضع المركز الصحي الاولي في البلدة , والتي من شأنها الارتقاء بواقع خدمات الرعاية الصحية المقدمة لهم ولزوار المنطقة.

وفي ذات السياق أشار متصرف اللواء الدكتور احمد العليمات الى أنه سيتم العمل على إجراء الصيانة التامة والشاملة لمركز صحي الحمة الاردنية الاولي , الى جانب سيتم العمل على رفد بالكوادر البشرية المؤهلة والاجهزة اللازمة للقيام بتقديم الرعاية الصحية للمواطنين بالصورة المثلى .

وعلى صعيد ذي صلة بين مساعد مدير صحة محافظة اربد لشؤون لواء بني كنانه الدكتور عمر التهتموني بأنه تم الايعاز بإجراء بعض التعديلات على سلم التشكيلات الخاصة بالمركز مثار الحديث , وسيتم مستقبلابرفده بحاجته من الموظفين والاجهزة الحديثة التي من شأنها الإسهام في تحسين مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين .