كنانه نيوز – أكد مدير عام دائرة الأرصاد الجوية على التحذيرات الهامة التي أصدرتها دائرة الأرصاد الجوية من خلال نشراتها الجوية، حيث تشهد المملكة منذ ساعات الصباح الباكر في مناطق متعددة من المملكة تقلبات جوية مختلفة.
فتشهد مناطق المملكة نشاطا في الرياح السطحية أدت الى إثارة غبار كثيف يؤدي الى تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها خاصة على الطرق الخارجية، ووصلت سرعة الهبات المرافقة للرياح الى 80كم/الساعة في عدد من محطات الرصد الجوي المختلفة.
وبحمد الله تعالى، تساقطت أمطار الخير والبركة وحبات البرد في جنوب ووسط وشمال المملكة على فترات مصحوبة بالبرق والرعد، و أدت غزارة الأمطار في بعض المناطق الى تشكل السيول .
كما وحذر المومني الأخوة السائقين من خطر انزلاق المركبات على الطرقات خاصة عند تساقط المطر بسبب وجود غبار معلق بالجو سيؤدي الى تشكل طبقة طينية لزجة على سطح الشوارع الإسفلتية.
وتؤكد دائرة الأرصاد الجوية أن المملكة تحت تأثير منخفض جوي يعتبر أول منخفض لهذا الموسم 2018/2019 وسيؤثر بإذن الله تعالى حتى مساء الجمعة .
راجيين من الجميع متابعة النشرات والتحذيرات الصادرة عن دائرة الأرصاد الجوية من خلال موقعها الإلكتروني www.jometeo.gov.jo أو من خلال صفحتها على الفيسبوك (دائرة الارصاد الجوية الاردنية) او على تطبيق دائرة الأرصاد الجوية الأردنية (JMDWeather) على الهواتف الذكية على كافة التطبيقات، Android و Apple و Windowsphone أو الإتصال بمديرية التنبؤات على الرقم 064916191 وعلى مدار الساعة ، والتزام التعليمات الصادرة عن الجهات الحكومية المختصة ، والتزام التعليمات الصادرة عن الجهات الحكومية المختصة.