اليرموك ووزارة الشباب يبحثان تعزيز التعاون في المجالات الرياضية والشبابية

كنانه نيوز – بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي وامين عام وزارة الشباب الدكتور ثابت النابلسي آليات تفعيل التعاون بين الجامعة والوزارة في المجالات الرياضية والانشطة الشبابية .
وابدى كفافي خلال لقائه النابلسي بمكتبه اليوم استعداد الجامعة للتعاون مع الوزارة من خلال المشروع الوطني الذي تسعى إلى تنفيذه بهدف تعريف الشباب بوطنهم وتاريخه وحضارته لافتا الى اهمية إعادة تفعيل مهرجان الشعلة لما له دور كبير في تعزيز قيم الولاء والانتماء لدى طلبة الجامعة.
وأشار كفافي إلى أهمية تعزيز الجانب التوعوي لدى شباب الجامعات من خلال تنظيم الانشطة اللامنهجية المختلفة وتمكنهم من إبراز ابداعاتهم وقدراتهم في مختلف المجالات الثقافية والأدبية والرياضية والعلمية والعمل على اشراك المؤسسات الوطنية وشركات القطاع الخاص بدورها في خدمة الوطن والمساهمة في دفع عجلة التنمية فيه.
من جانبه قال النابلسي أن الوزارة بصدد اطلاق مشروع وطني بالشراكة مع 15 جامعة أردنية رسمية وخاصة بحيث ينفذ هذا المشروع من خلال محاور ابرزها برنامج المسارات الأردنية التطوعية التي تسعى إلى اشراك الشباب في رحلات لمختلف مناطق الأردن يتم خلالها التعرف على تاريخ وحضارة وثقافة تلك المناطق .
واضاف ان الوزارة تسعى الى تقديم خدمات تطوعية نوعية لسكان المناطق التي تقع ضمن المسارات مما يسهم في ترسيخ مفهوم العمل التطوعي لدى الشباب، وإعدادهم لتحمل المسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد.
وقال النابلسي إن المشروع يتضمن محورا يشمل ورشات عمل توعوية بموضوعات متنوعة من التطرف والإرهاب والمخدرات تهدف إلى إعطاء المعلومة باسلوب جديد من خلال التواصل مع ذوي الخبرة، واستخدام أسلوب تعديل السلوك كما يتضمن محورا يتضمن إقامة “مهرجان” مرة واحدة فصليا للترويج لأفكار واساليب الحياة الصحية من خلال تطبيق طرق جديدة من شأنها تحفيز الشباب للمشاركة .
واشار الى دور الجامعات واهمية تعاونها من خلال توفير المرافق الرياضية الموجودة فيها والعمل على صيانتها وإعادة تأهيلها، كما ستستفيد الوزارة من الكوادر العلمية المؤهلة التي تحتضنها الجامعات في تطبيق مختلف محاور هذا المشروع.